بتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ويغيث 5 آلاف أسرة.. افتتاح مشروع مياه غربي تعز

متفرقات - الأربعاء 01 سبتمبر 2021 الساعة 10:36 م
تعز، نيوزيمن، خاص:

افتتح يوم الأربعاء، مشروع مياه يعمل بمنظومة الطاقة الشمسية في منطقة الأشروح، بمديرية جبل حبشي، غربي محافظة تعز، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

ويأتي افتتاح المشروع الذي تنفذه منظمة كير العالمية، بالتنسيق مع جمعية مستفيدي مشروع مياه الأشروح، بعد الانتهاء من تركيب منظومة ضخ طاقة شمسية، بقدرة كهربائية 32 ألف وات.

وثمن القائمون على المشروع، دور منظمة كير، في استكمال تنفيذه، إضافة إلى تكاتف وتلاحم أبناء المنطقة، والذي كان لهم دور مهم في تأسيس اللبنة الأولى للمشروع، عبر حفر وبناء البئر اليدوية.

ويتكون المشروع، من بئر يدوية بعمق 30 مترا، وخزان خرساني سعة 100 وحدة مائية وخط إسالة مع شبكة داخلية إلى المنازل، يستفيد منه 5000 نسمة وأكثر من 650 نازحا من المناطق المجاورة.

وعبر الأهالي، عن بالغ سعادتهم وفرحتهم باستكمال المشروع، شاكرين كل من ساهم في إنجاح هذه المنجز، وعلى رأسهم مدير عام المديرية، فارس المليكي، والدكتور سعيد عبدالقاهر، والمهندس معتصم الحميري، وزكريا النويهي، ورئيس جميعة الأشروح هائل الشارحي، والدكتور صابر الشارحي، والدكتور فهد النمر، والإخوة أعضاء لجنة الرقابة والتفتيش بجمعية مشروع مياه الأشروح.