صنعاء.. جرائم قتل حوثية بدماء باردة

الحوثي تحت المجهر - Tuesday 07 September 2021 الساعة 09:09 am
صنعاء، نيوزيمن:

خلال أقل من 48 ساعة ماضية لقي 6 أشخاص بينهم نساء مصرعهم وأصيب 5 آخرون في جرائم قتل لنافذين ومشرفين في صفوف مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن.

ووقعت الجرائم في العاصمة صنعاء وضواحيها في اعتداءات حوثية على أراضى مواطنين، وأفراد في شرطة المرور إثر حوادث مرورية، وعلى خلفية خلافات أسرية.

وبعد نحو 7 أعوام على اجتياح مليشيا الحوثي لصنعاء، تتصاعد الانتهاكات الحوثية بحق المدنيين، وباتت صنعاء بؤرة للإرهاب الحوثي المدعوم إيرانياً، وارتفعت في هذه المدينة معدلات الجريمة وأعمال القمع والقتل والاعتقال والنهب والسطو المسلح بشكل غير مسبوق.

وفي هذا السياق، قتلت صباح يوم الأحد 5 سبتمبر/ أيلول 2021م، أم في العقد الخامس من عمرها، وابنتها (25 عاماً)، برصاص مشرف في صفوف مليشيا الحوثي كان يطاردهن على متن سيارة هايلوكس عند منطقة السايلة وسط صنعاء.

وحسب مصادر محلية وشهود عيان تحدثوا إلى (نيوزيمن) فقد اتضح أنّ المتهم في الجريمة هو زوج سابق للبنت، وكان يطارد السيدتين (الأم وابنتها) لاسترداد طفلته على إثر خلاف أسري بين الطرفين.

ووقعت هذه الجريمة بعد ساعات قليلة من مقتل شرطي المرور/ أحمد نشوان برصاص مسلح من قبل عناصر مليشيا الحوثي بشارع الستين الشمالي (جولة الولاعة) قرب جامعة صنعاء.

وتفيد مصادر محلية لـ(نيوزيمن) أن الجريمة وقعت إثر حادث مروري بين دورية عسكرية منهوبة (طقم حوثي) وسيارة أجرة (باص)، وأن المسلح الحوثي أطلق النار على شرطي المرور في الجولة وأرداه قتيلاً.

وحسب مصادر محلية، فإن الجاني في هذه القضية متهم بقتل مواطن (طعنا) مالك سيارة أجرة وإصابة اثنين آخرين جوار طيبة هيبر بصنعاء.  

وعلى مقربة من صنعاء العاصمة شهدت مديرية همدان بمحافظة صنعاء (شمالي صنعاء) مجزرة حوثية دامية بعد أن رفضت أسرة في مديرية همدان شمالي صنعاء تسليم قطعة أرضهم لمسلحين يعملون في صفوف مليشيات الحوثي أرادوا البسط عليها.

وفيما كانت الأسرة تستعرض وثائق رسمية تؤكد ملكيتها للأرض، فتحت مليشيا الحوثي نيران أسلحتها باتجاه أفراد الأسرة، وقد أسفرت المجزرة في محصلتها الأولية عن مقتل اثنين وإصابة ثلاثة بجروح خطيرة.

وكانت تقارير حقوقية وثقت في أبريل الماضي تسجيل أكثر من 5 آلاف انتهاك حوثي بحق سكان صنعاء خلال عام واحد، تصدرتها الجرائم الإنسانية والفوضى الأمنية والإرهاب المنظم بحصيلة 2385 جريمة، فيما وثقت 900 جريمة قتل وإصابة واعتداءات بحق نساء صنعاء.