آرسنال يبحث عن أول انتصاراته في الموسم أمام نوريتش في الجولة الرابعة من البريميرليج

رياضة - السبت 11 سبتمبر 2021 الساعة 11:35 ص
عدن، نيوزيمن:

يعتقد ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال، أن فترة التوقف الدولية جاءت في الوقت المناسب لفريقه لتغيير بدايته السيئة بموسم الدوري الانجليزي الممتاز. 

وتذيل آرسنال جدول الدوري عقب خسارة مذلة بخماسية نظيفة من مانشستر سيتي حامل اللقب وهي الهزيمة الثالثة لفريق أرتيتا في أول 3 مباريات بالموسم ودون تسجيل أي هدف. 

ويلتقي آرسنال مع ضيفه نوريتش سيتي المتعثر أيضا، اليوم السبت، وسط ضغط متزايد على المدرب الإسباني. 

لكنه يؤمن بأن التوقف لمدة أسبوعين منحه فرصة لاستعادة اللاعبين المصابين وتجهيز الوافدين الجدد. 

وأبلغ في مؤتمره الصحفي الخاص باللقاء: "احتجنا بعض الراحة لاستعادة اللاعبين ونأمل أن نحظى بفريق مختلف". 

وأضاف: "لدينا تشكيلة مختلفة تماما ويجب أن تعمل وأن نبني الانسجام والتفاهم بسرعة". 

وسيكون الوافد الجديد بن وايت مستعدا للعب اليوم السبت وكذلك جابرييل وإيدي نكيتياه وتوماس بارتي، بينما يغيب لاعب الوسط السويسري جرانيت تشاكا للإيقاف بعد طرده أمام مانشستر سيتي. 

وتابع: "أتطلع حقا للاعتماد على الجميع ومحاولة بدء الموسم بالطريقة التي نريدها ولا نريد مبررات". 

وأضاف: "نعرف مدى صعوبة البداية وسط الإصابات ومشاكل كوفيد ويجب أن ننطلق من جديد الآن ونحتاج لعودة الجميع للمسار الصحيح والفوز بمباريات". 

ويخشى آرسنال من كارثة رقمية، فإذا تعرض للهزيمة ستكون أول مرة يخسر فيها أول 4 مباريات بموسم للدوري منذ 1923 كما لم يسبق في التاريخ أن فشل في التسجيل في أول 4 مباريات بالمسابقة. 

ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات "أوبتا"، فإن هذه أول مرة يتلقى فيها آرسنال 3 هزائم في أول 3 مباريات له بالدوري الإنجليزي بكافة مسمياته، منذ الموسم 1954- 1955.

وأضافت الشبكة، إن آرسنال ثاني فريق في البريميرليج يخسر مبارياته الثلاث الأولى في الموسم بفارق أهداف يبلغ (-9)، بعد وولفرهامبتون في الموسم 2003- 2004، وحينها أنهى "الذئاب" الموسم في المركز الأخير.