الحشود الشبوانية تكشف هشاشة الإخوان رغم الاعتقالات.. وجنوبيون: شبوة شوكة ميزان الجنوب

السياسية - الأربعاء 15 سبتمبر 2021 الساعة 01:44 م
شبوة، نيوزيمن، خاص:

توافدت آلاف الحشود الشبوانية اليوم الأربعاء، من مختلف مديريات محافظة شبوة، مضيقة الخناق على مليشيات سلطة الإخوان.

وأكدت مصادر محلية، احتشاد مواطني مديرية حطيب للمشاركة بالفعالية الرافضة للممارسات التعسفية الإخوانية، فيما جابت أيضاً مسيرة حاشدة منطقة هدى بمديرية حبان تطالب برحيل مليشيات الإخوان الإرهابية من المحافظة وتنفيذ اتفاق الرياض.

وكشفت هذه الحشود الشبوانية السلمية مدى هشاشة مليشيا الإخوان، حيث سارعوا بشن حملة اعتقالات كبيرة، حيث باشرت بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين بمديرية ميفعة، فيما أغلقت كافة المحلات التجارية بالعاصمة عتق وتحاول منع إقامة الفعالية المطالبة بتطبيق اتفاق الرياض.

واعتقلت العشرات، منهم ناصر صالح التومة القميشي عضو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة 

‏وسريع حبتور بمديرية الروضة، مدير ثانوية شمسان بمديرية عسيلان الأستاذ سالم عبدالله الجخف، ومحمد عبدالله عبدالرحيم عبدالمانع، ومحمد عمر حفّظه عبدالمانع في الشارع العام بمدينة جول الريدة بمديرية ميفعة.

وأكدت مصادر، أن مليشيا الإخوان قامت بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين في مديريات ميفعة صعيد باقادر واقتحمت إحدى مدارس البنات في مدينة رضوم.

وكان جنوبيون أطلقوا هاشتاج (⁧‫#شبوة_تنتفض_ضد_الاحتلال)، ‬⁩بعد أن دعت قيادات في المجلس الانتقالي بالمحافظة وشخصيات عسكرية وسياسية ومدنية إلى المشاركة الفاعلة في التظاهرات لإظهار حقيقة الوضع المأساوي للمحافظة بعكس ما يحاول إظهاره الإعلام الإخواني للعالم وتضليل الشارع اليمني عن التنمية المزعومة التي لا يجدها المواطن الشبواني سوى في قنوات وصحف ومواقع الجماعة الإخوانية، دعمًا لانتفاضة أحرار شبوة ضد الاحتلال الإخواني وممارسات مليشيا حزب ⁧‫الإصلاح‬⁩ ضد أبناء شبوة.

>> شبوة على موعد مع انتفاضة شعبية ضد الفساد والإرهاب.. والقوات الإخوانية تستنفر

وقال الناشط فهد الخليفي، مراراً وتكراراً شبوة هي الفصل وشوكة ميزان الجنوب وستقول كلمتها ولن تغرد خارج السرب الجنوبي.

من جانبه غرد الناشط علي الأسلمي، أن الحوثي يسيطر على أول منطقة في محافظة شبوه صباح اليوم "النحر" مديرية بيان.. جيش الاخونجية مش فاضي للحوثين مشغول بقمع أبناء شبوة المطالبين بأبسط حقوقهم.

وأكد فهد العولقي، أن شبوة جنوبية ولن تغرد خارج السرب الجنوبي ولن تركع لغير الله.

بموازاة ذلك قال الشيخ سالم الخليفي: "أحرار شبوة خروجكم اليوم للتنديد بحكم عصابات ومافيا حزب الاخوان ومليشياتهم الغازية رسالة قوية وواضحة للتحالف العربي والمجتمع الدولي بأن أحرار شبوة لن يقبلوا أن تكون شبوة الوطن البديل لتجار الحروب ومليشياتهم الغازية مهما كلفهم الثمن".