قمتا أندية ميلانو في دوري الأبطال.. الإنتر يستقبل الريال وميلان في ضيافة ليفربول

رياضة - الأربعاء 15 سبتمبر 2021 الساعة 04:21 م
عدن، نيوزيمن، خاص:

تتواصل مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب اليوم ثماني مباريات ضمن المجموعة الأولى وحتى المجموعة الرابعة. 

وفي المجموعة الاولى يستقبل نادي كلوب بروج البلجيكي على أرضية ملعب جان برايدال، نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ويترقب عشاق الساحرة المستديرة رؤية كوكبة نجوم باريس سان جيرمان المكونة من الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني سيرجيو راموس والمغربي أشرف حكيمي والهولندي جورجينيو فينالدوم، إلى جانب الجوهرتين القديمتين في الفريق كيليان مبابي ونيمار دا سيلفا. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستضيف نادي مانشستر سيتي نظيره لايبزيج، على أرضية ملعب الاتحاد، ويبدأ الفريق السماوي رحلة جديدة تحث قيادة ربانه بيب جوارديولا، الذي ما زال يبحث عن أول لقب الأوروبي له خارج أسوار برشلونة. 

وخطف فريق تشيلسي اللقب من سيتي الموسم الماضي بهدف الألماني هافيرتز، ما شكل صدمة لعشاق مانشستر سيتي، بعد أداء هزيل للاعبي الفريق في النهائي، وتعاقد مانشستر سيتي مع لاعب أستون فيلا جاك غريليش، واعتبرت أغلى صفقة في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز حيث بلغت مقابل 138 مليون دولار. 

وضمن مواجهات المجموعة الثانية، يستقبل ليفربول الإنجليزي على ملعب الأنفيلد، نادي ميلان في إحدى قمم هذه الجولة، ويعود الميلان للبطولة بعد غياب دام لمدة سبعة مواسم، وهو الذي يحتل فيها مركز الوصافة بعدد الألقاب حيث حقق البطولة في سبع مرات سابقة. 

وفاز ميلان باللقب الأوروبي للمرة الأخيرة في 2007، عندما هزم ليفربول بهدفين ليثأر لنفسه من الهزيمة أمام الفريق ذاته بركلات الترجيح في نهائي 2005، عندما قلب الريدز حينها تأخره بثلاثية نظيفة إلى تعادل 3-3. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل اتلتيكو مدريد الإسباني على ملعب واندا ميتروبوليتانو، نادي بورتو البرتغالي. 

وفي المجموعة الثالثة، يستقبل بشكتاش التركي على ملعب فودافون آرينا نادي بروسيا دورتموند الألماني، وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل سبورتينج لشبونة البرتغالي على ارضية ملعب خوسيه الفالادي، نادي اياكس امستردام الهولندي. 

وفي المجوعة الرابعة، وفي واحدة من اقوى مواجهات هذه الجولة يستقبل إنتر الإيطالي على ارضية ملعب الجوزيبي مياتزا، نادي ريال مدريد الإسباني. 

ويفتقد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لخدمات النجم الدولي الويلزي غاريث بيل للإصابة بجانب غياب الألماني توني كروس والفرنسي الشاب فيرلاند ميندي ولاعب المنتخب الإسباني الأولمبي داني سيبايوس. 

وفي الجانب الآخر أنهي نادي إنتر موسمه الماضي بدوري الأبطال في دور المجموعات حيث لم ينجح في التأهل إلى دور الـ 16 من منافسات البطولة بعدما انتهى به الدور في المركز الرابع بجدول الترتيب.

وهذا الموسم الثاني على التوالي الذي يلتقي فيه انتر وريال مدريد في نفس المجموعة فضلا عن شاختار دونيتسك الأوكراني، وكان ريال مدريد قد فاز على انتر ذهابا وإيابا في الموسم الماضي، بما في ذلك الفوز بثنائية نظيفة في ميلانو. 

 وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل شيريف تيراسبول أول فريق مولدوفي سيشارك في الكأس الأوروبية/دوري الأبطال، نادي شاختار دونستك الأوكراني. 

وستكون هذه المواجهة الثالثة بين شاختار دونستك وشيريف تيراسبول في المسابقات الأوروبية، ولم يخسر شاختار في المباراتين السابقتين خلال التصفيات المؤهلة للبطولة، والمواجهة السابقة الوحيدة التي استضاف بها شيريف فريق شاختار كانت في التصفيات المؤهلة لدوري الأبطال 2003 وانتهت بالتعادل السلبي.