رفعت جاهزيتها القتالية.. الانتقالي: المسلحة الجنوبية لن تفرط بشبر من أرض الجنوب

الجنوب - Tuesday 21 September 2021 الساعة 08:51 pm
عدن، نيوزيمن:

حذر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي، من تمادي ميليشيا الحوثي وقوى الإرهاب والتطرف، التي تحاول غزو الجنوب من جديد، مؤكدًا على أن أحلام غزو أرض الجنوب ستتحطم أمام صلابة وكبرياء أبطال القوات المسلحة الجنوبية.

ودعا اجتماع ترأسه رئيس المجلس، الزُبيدي، بحضور القادة والعسكريين والأمنيين، القوات المسلحة الجنوبية بكافة تشكيلاتها إلى رفع الجاهزية القتالية، وحالة الاستنفار، والاستعداد لتنفيذ المهام القتالية للدفاع عن الدين والأرض والعرض، وحشد الطاقات لمواجهة ميليشيا الحوثي الإيرانية، وأي تهديدات ومخاطر أخرى.

وأكد الاجتماع على أن القوات المسلحة الجنوبية لن تفرط بشبر واحد من أرض الجنوب الطاهرة، وأن ما يحدث في محافظة شبوة كان نتاجا لتسليم شبوة لميليشيا الإخوان التي أدارت ظهرها لميليشيا الحوثي، ووجهت سلاحها نحو أبناء المحافظة، في تخادم جلي، وواضح بين تلك الميليشيات.

كما ناقش الحاضرون إجراءات عملية التعبئة العامة، والدفاع الوطني عن الوطن الجنوبي، والتخطيط والاستعداد لمواجهة خطر التهديدات الحوثية الإيرانية، والعناصر الإرهابية.

وشدد على أهمية التنفيذ الصارم لكافة إجراءات حالة الطوارئ بما فيها مواصلة الحملة الأمنية في ضبط السيارات غير المرقمة، والأسلحة غير المرخصة، وضبط المتسببين في أي أعمال خارجة عن القانون، أو أي ممارسات تخل بالأمن والسكينة العامة، مقدرين في السياق التجاوب الشعبي الكبير لإعلان حالة الطوارئ.