الانتقالي: تسليم "بيحان" مقدمة لمؤامرة خبيثة ضد شبوة

الجنوب - Thursday 23 September 2021 الساعة 09:12 pm
عدن، نيوزيمن:

دعت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الخميس، أبناء المحافظات الجنوبية إلى التعبئة العامة، وتوجيه كل القدرات والإمكانيات لمجابهة ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا، والقوى المتآمرة معها.

جاء ذلك خلال اجتماع، عقدته الهيئة، برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي، في العاصمة عدن، حسبما أفاد الموقع الرسمي للمجلس.

وأكدت الهيئة، أن القوات الجنوبية في أتم جاهزيتها القتالية للدفاع عن الجنوب وشعبه وأرضه من أي خطر، أو غزو، في حين شددت على ضرورة رفع وتيرة العمل لا سيما الميداني والعسكري.

وخلال الاجتماع، قدم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، سالم ثابت العولقي، إحاطة شاملة عن الأوضاع في شبوة، معتبرا تسليم مليشيا الإخوان مواقعها العسكرية لميليشيا الحوثي في بيحان العليا "مقدمة لمؤامرة خبيثة ضد المحافظة وأبنائها".

وشدد الاجتماع أن المؤامرة المفضوحة لتسليم شبوة لن تمر مرور الكرام، وسيكون للمجلس الانتقالي والقوات الجنوبية رد صارم، كون شبوة تُمثل العمق الاستراتيجي للجنوب.

ووجهت بسرعة صرف مرتبات ومستحقات القوات العسكرية والأمنية الجنوبية، وتذليل أي صعوبات تواجه عملية الصرف.

في حين تطرق الاجتماع إلى أوضاع "المهرة"، حيث اتهمت هيئة رئاسة الانتقالي، قيادات الإخوان، بممارسة حرب خبيثة ضد أبناء المحافظة من خلال سيطرتها على كل مفاصل المؤسسات والقرار العسكري والأمني.

ودعا إلى سرعة تسليم جميع السلطات بالمهرة لأبناء المحافظة باعتبارهم أصحاب الأولوية لإدارة شؤون محافظتهم، وكذا إلى إعادة تشغيل مطار سقطرى، لتسهيل عمليات الإغاثية الإنسانية، وحركة أبناء الجزيرة.