أسقطه الحوثي من جدول المناسبات.. مجتمع إب يحتفل بذكرى 26 سبتمر

السياسية - الأحد 26 سبتمبر 2021 الساعة 04:11 م
إب، نيوزيمن، خاص:

وسط حذر شديد من بطش مليشيا الحوثي احتفى آلاف المواطنين من محافظة إب، مسقط رأس القائد السبتمبري علي عبد المغني، بالذكرى ال59 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وقد تم إيقاد الشعلة في عدد من المديريات على أسطح المنازل وفي الشوارع من قبل الشباب وجموع المواطنين وإطلاق الألعاب النارية.

الاحتفاء الرسمي جاء باهتًا من ساحة المركز الثقافي في المدينة، وعلى استحياء فتحت أغاني أيوب طارش الثورية وبعض العروض الكشفية إلى جانب الهتافات بالروح بالدم نفديك يا يمن وإيقاد الشعلة على حافة سطح المركز.

شهود عيان أكدوا ل"نيوزيمن" أن مظاهر الفرحة والاحتفال كانت خجولة جدًا لكنها في الوقت نفسه عبرت عن رفضها لحكم المليشيا الحوثية.

وبحسب شهود العيان، فإن مجموعة من الشباب أوقدوا الشعلة على سطح مقر الحزب الاشتراكي اليمني في المدينة إلى جانب عشرات المنازل التي بدت متناثرة كالنجوم، حسب تعبير أحدهم.

أحد الموظفين في ديوان المحافظة، فضل عدم ذكر اسمه، قال لم أسمع أنه تم مناقشة أي ميزانية لإقامة حفل رسمي كما هو الحال مع بقية الأعياد والمناسبات ال18 التي أصدرت ذراع إيران تعميما بها.

وشهدت المدينة، السبت، مظاهرة رفعت فيها لافتات تطالب بالقصاص والعدالة من قتلت الطفلة هنادي وأخيها قبل عام تقريبا على يد امرأتين وشخص ثالث.

الجدير بالذكر، وبحسب المصادر، هناك عشرات القضايا تم إيقافها بسبب بعض التعيينات الجديدة التي قامت بها مليشيا الحوثي ولم تباشر عملها حتى الآن في الدوائر القضائية.