مناورة "هرقل 21" بمشاركة مصر، السعودية، الإمارات واليونان

العالم - Monday 27 September 2021 الساعة 05:48 pm
نيوزيمن، وكالات:

اختتمت قوات خاصة من مصر والسعودية والإمارات واليونان، التدريب الرباعي المشترك ‏"هرقل 21"، بعد أيام من انطلاقه بمنطقة بيراموس اليونانية.

وشاركت في التدريب العسكري وحدات من القوات الخاصة في الدول الأربع، وبدأت المناورات في منطقة بيراموس اليونانية، يوم الثلاثاء الماضي.

واستهدف التمرين تعزيز التعاون المشترك بين الدول الأربع؛ وذلك عبر تبادل الخبرات والمفاهيم ورفع مستوى الجاهزية القتالية لمواجهة التحديات الإقليمية بالمنطقة.

وشهد التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات؛ والتي تضمنت عقد عدد من المحاضرات ‏النظرية والعملية في مجال مكافحة العناصر الإرهابية، والتدريب على إدارة أعمال قتال مشترك ‏بين العناصر المشاركة، وفق بيان للمتحدث العسكري في الجيش المصري العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ.

كما شمل التدريب على القتال في الأماكن المبنية والمفتوحة، وإنقاذ الرهائن ‏والإخلاء الطبي، فضلاً عن تنفيذ أعمال الإنزال الجوي والإبرار البحري لعناصر القوات الخاصة ‏من الصاعقة والمظلات وتنفيذ أعمال الإغارة.‏

يأتي التدريب "هرقل 21 " في إطار خطة التدريبات المشتركة التي تنفذها قوات الدول الأربع، بهدف تبادل الخبرات، وصقل المهارات للعناصر المشاركة ‏في مجالات عمل القوات الخاصة، بما يسهم في تحقيق أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي.