سحب قرعة بطولة كأس الذكرى الـ58 لثورة 14 أكتوبر لأندية محافظة أبين

رياضة - الثلاثاء 05 أكتوبر 2021 الساعة 08:16 م
عدن، نيوزيمن:

جرت يوم الثلاثاء، في قاعة الاجتماعات بمكتب وزارة الشباب والرياضة في ديوان السلطة المحلية بمديرية زنجبار مركز محافظة أبين، مراسيم سحب قرعة بطولة كأس الذكرى الـ58 لثورة 14 أكتوبر المجيدة لأندية محافظة أبين، بالتنسيق مع الاتحاد العام للعبة ومكتب وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وتنظيم فرع اتحاد اللعبة بالمحافظة. 

وخلال مراسيم سحب القرعة التي جرت بحضور رؤساء ومندوبي الأندية المشاركة والبالغ عددها 21 فريقا، تم مناقشة كافة الجوانب التنظيمية والفنية المتعلقة بالبطولة التي اعتمد فيها نظام خروج المغلوب من مرة واحدة. 

وتضمنت قرعة أندية دلتا أبين وأحور وشقرة مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى أندية: (التعاون، الفجر الجديد، الهلال، شباب الدرجاج، بنا، أحور)، فيما ضمت المجموعة الثانية أندية: (خنفر، شقرة، سد باتيس، الجيل الصاعد، حسان) والمجموعة الثالثة أندية: يافع وشملت (سرار - سباح - رصد). 

وفي نفس السياق ضمت قرعة المنطقة الوسطى التي أجريت في مدرسة الشهيد محمد حسين ناجي للتعليم الأساسي بمدينة لودر والتي وزعت إلى مجموعتين، على النحو التالي، المجموعة الأولى: (زارة، جوبان الحضن، امصرة)، فيما ضمت المجموعة الثانية (العين، الوضيع، عرفان)، على أن يتأهل فريق كبطل ممثل لأندية المنطقة الوسطى، ويتأهل بطل من كل مجموعة من المجموعات الثلاث لتجرى بينهم القرعة للعب في مربع الكبار، ليتأهل فريقان لتحديد بطل بطولة كأس الذكرى الـ58 لثورة 14 أكتوبر المجيدة لأندية محافظة أبين. 

ووضعت القرعة فريقي التعاون والفجر الجديد في المباراة الافتتاحية للمجموعة الأولى عصر يوم الأحد الموافق 10 أكتوبر، على ملعب نادي حسان الكائن في مديرية زنجبار، وتستمر المنافسات حسب الجدول المعد من قبل لجنة المسابقات. 

كما اعتمد الاتحاد بطولة لفئة الناشئين لمواليد 2006م التي ستنطلق بعد بطولة 14 أكتوبر المجيد.

وأكد الاتحاد على الأندية الاستعداد والالتزام بالسن المحدد، وأن الاتحاد ولجنة المسابقات لن يتهاونا، وسيتم الفحص والتدقيق وربط شهادة الميلاد بالشهادة المدرسية، وستليها بطولة الشباب والبراعم.