بعد توقف إنتاج حقول المسيلة.. تشكيل لجنة تنهي قضية المدرسة المتنازع عليها

الجنوب - Wednesday 06 October 2021 الساعة 03:56 pm
سيئون، نيوزيمن، خاص:

شُكلت، الثلاثاء، بمديرية غيل بن يمين بمحافظة حضرموت لجنة لإنهاء الخلاف بين قبيلتي آل جابر والحموم بن عيلي بعد توجيهات من محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، ببناء مدرسة على أرض بالقرب من حقول النفط بمديرية غيل بن يمين.

وأقر اللقاء بإنهاء بناء المدرسة في أرض تخلو من السكان وتبعد عشرات الكيلو مترات عن منازل المواطنين إلى جانب الاحتكام للقضاء والعرف القبلي السائد بين قبائل حضرموت لإنهاء الخلاف على الأرض.

وكانت مجاميع مسلحة من قبيلة آل جابر نصبت حواجز تفتيش بالقرب من شركة بترومسيلة، ومنعت مرور مقطورات المشتقات النفطية، وذلك بهدف الضغط على السلطات لإيقاف عملية بناء المدرسة.

>> نزاع على مدرسة يهدد بتوقف إنتاج وتصدير النفط من حقول المسيلة 


وتضمنت اللجنة في رئاستها الوكيل المساعد لشئون الصحراء الحكم محمد الصيعري وعضوية مقادمة ووجهاء ومناصب وشخصيات أخرى اجتماعية للقاء بين الطرفين والحُكم والفصل في القضية المتنازع عليها (أرض منطقة سنا) القريبة من حقول النفط بمديرية غيل بن يمين وفقاً وما يتضمنه القانون.

رئيس مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء الشيخ عبدالله صالح الكثيري أكد على ضرورة أن تجتمع كل المكونات الحضرمية تحت سقف الولاء لحضرموت بعيداً عن التعصب السياسي وجعل خدمتها للمواطن أولاً لإنهاء الفقر الذي يعيشه في الوقت الراهن ووضع حد للتلاعبات النفطية بين فترة وأخرى.

يذكر أن القطاع القبلي تسبب في عدم وصول صهاريج نقل الديزل إلى المحطات المشغلة للتيار الكهربائي ما ضاعف معاناة المواطنين بزيادة ساعات انقطاع الكهرباء عن منازلهم إلى جانب حدوث أزمة في المشتقات النفطية والمواد البترولية.