ترتيبات أمنية لتدريب وتأهيل وتدوير طوق عدن

الجنوب - Thursday 07 October 2021 الساعة 07:59 pm
عدن، نيوزيمن:

عقد، صباح الخميس، في العاصمة عدن، اجتماع أمني برئاسة رئيس اللجنة الأمنية العليا الدكتور علي العولقي والعميد محسن الوالي قائد قوات الأحزمة الأمنية والدكتور عبدربه المحرمي رئيس غرفة العمليات المشتركة، ناقش إعادة تدوير وتدريب قادة وأفراد الطوق، بتوجيهات رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي.

وتطرق الاجتماع إلى الترتيبات اللازمة لإعادة تدريب وتوزيع طوق عدن الذي يتولى حماية المنافذ الرئيسية الأربعة للعاصمة.

وناقش الاجتماع مع قائد قوات الطوق العميد ناجي اليهري الخطة التي سيتم فيها إعادة تدريب وتوزيع القوات، وكيفية العمل لتدويرها لضمان ضبط الأمن والاستقرار ومنع الانفلاتات الأمنية.

وأشار العولقي لضرورة إعادة التدريب والتأهيل للقوة، لما من شأنه زيادة كفاءتها في حماية العاصمة، واعطاء الاولوية لأصحاب الكفاءات في إدارة النقاط، مشيدا بما حققته قوات الحزام الأمني من إنجازات على مدار خمس سنوات منذ تأسيسها.

وشدد العميد الوالي على أهمية حزام طوق عدن الذي يمثل بوابات عدن الرئيسية، من خلال قيامه بتأمين العاصمة، وضبط العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون، ومنع دخول الممنوعات، وتهريب السلاح، والدراجات النارية.

وأكد على ضرورة أن يعاد تدريب وتوزيع الأفراد، حسب الخطة التي وضعتها اللجنة الأمنية العليا، داعيا الجميع الالتزام بالدورة والتوجيهات التي سيتلقونها، مشيرا ان رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي يولي التدريب والتأهيل اهتماما بالغا.

وقال إن الانجازات التي حققتها قوات الحزام الأمني والدعم والإسناد كثيرة لا يمكن حصرها، ومن أراد التأكد عليه فتح ملفات الشهداء والجرحى ليرى الأعداد الكبيرة التي ضحت بانفسها في سبيل الله ثم الجنوب وتثبيت الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة.