مسؤول أممي يرهن تعافي اليمن بدفع رواتب الموظفين الحكوميين

السياسية - Thursday 14 October 2021 الساعة 07:52 am
عدن، نيوزيمن:

قال مسؤول رفيع في الأمم المتحدة، إن من الأمور الحاسمة في تعافي اليمن دعم موظفي الخدمة المدنية في البلاد، الذين لم يتلق الكثير منهم رواتبهم منذ عدة سنوات، خاصة في مناطق مليشيا الحوثي التي تحتل جزءا كبيرا من شمال اليمن.

وقال منسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي، في تصريح نقله موقع أخبار الأمم المتحدة، إن الصراع والعنف المستمر في جميع أنحاء البلاد لا يزالان يؤثران بشدة على السكان الذين هم في أمس الحاجة إلى إنهاء القتال، حتى يتمكنوا من إعادة بناء حياتهم.

وأضاف: "رأيت تدمير المدارس والمصانع والطرق والجسور. رأيت تدمير أنظمة الطاقة، لذا فإن ما جعل اليمن يعمل منذ سبع سنوات في كثير من الحالات لم يعد موجوداً".

واعتبر غريسلي، أن من الأمور الحاسمة في تعافي اليمن دعم موظفي الخدمة المدنية في البلاد، الذين لم يتلق الكثير منهم رواتبهم منذ عدة سنوات.

وشدد على أهمية إيجاد طرق لدعم هؤلاء الموظفين المدنيين، لأنهم كانوا مفتاح تعافي البلاد - وبرامج المساعدة التابعة للأمم المتحدة. 

وقال المسؤول الأممي، إنه بدونهم، فإن الاستجابة الإنسانية برمتها قد تصبح أكثر تكلفة.

وحذر غرسلي من التصعيد الأخير للقتال في محافظة مأرب، قائلاً إن "هذا يضيف الآن إلى مزيد من النزوح في تلك المنطقة، حيث يوجد بالفعل أكثر من مليون نازح. وثانيا، لدينا مناطق حيث يستمر القتال ولا يمكننا تقديم الدعم لها".