الحوثي خطف مشائخ مراد من المستشفى واستشهاد الشدادي

الجبهات - السبت 16 أكتوبر 2021 الساعة 09:51 ص
مأرب، نيوزيمن، خاص:

استشهدت قيادات عسكرية وقبلية، مساء يوم الجمعة، خلال معارك عنيفة فيما تبقى من مناطق في مديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب.

وقال مصدر عسكري لنيوزيمن، إن كلا من قائد اللواء 159 عبدالحكيم الشدادي والشيخ عوض نكير قائد جبهة العبدية، استشهدا خلال معارك، الجمعة، وسط أنباء تصفية المليشيا لعدد منهم خلال سيطرتها على مركز المديرية.

والشهيد عبدالحكيم الشدادي هو نجل الشهيد والقيادي العسكري عبدالرب الشدادي الذي استشهد في معارك مع مليشيا الحوثي في صروح.

وسيطرت المليشيا، الجمعة، على مناطق ومبان في مركز مديرية، العبدية بينها المستشفى الوحيد في المديرية، فيما لا يُعرف حتى الآن مصير عشرات الجرحى والمرضى الذين كانوا يتلقون العلاج داخله.

وبحسب مصادر نيوزيمن، إن عددا من مشايخ العبدية بينهم الشيخ  محمد مبخوت الأحرق والشيخ  فيصل علي الثابتي أصيبوا في مواجهات مع المليشيا يوم الأربعاء، وكانوا يتلقون العلاج بداخل مستشفى المديرية الذي سيطرت عليه المليشيا ولم يعرف مصيرهم حتى اللحظة.

ووفقا للمصادر، فإن القوات الحكومية في العبدية تخوض معارك عنيفة في محاولة منها لاستعادة مركز مديرية العبدية الذي سيطرت عليه المليشيا الجمعة، وإن عشرات القتلى والجرحى من القوات الحكومية سقطوا خلال المواجهات.

‏على صعيد متصل قالت مصادر محلية، إن ذراع إيران تواصل التنكيل بأهالي مديرية العبدية بعد حصار مطبق منذ قرابة شهر، وسيطرتها على مركز المديرية وقصفها للقرى السكنية  بالصواريخ البالستية وقذائف الهاون ومختلف أنواع الأسلحة.

كما تشهد العديد من قرى العبدية موجة نزوح داخلية مع تقدم المليشيا.