ابن عديو يرفض مشاركة الانتقالي في عمليات تحرير بيحان ويهدد بتسليم عتق للحوثي

الجنوب - الأحد 17 أكتوبر 2021 الساعة 08:07 م
شبوةـ تيوزيمن:

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، علي أحمد الجبواني، إن سلطات الإخوان قتلت روح المقاومة بين أبناء القبائل في شبوة ومأرب.

وقال الجبواني، في مداخلة تلفزيونية على قناة عدن المستقلة، إنهم عرضوا على سلطة شبوة تنيسق الجهود لتحرير المناطق التي سقطت بيد الحوثي، ومع هذا قوبل طلبنا بالرفض، رغم التنازلات التي قدمناها.

وأشار إلى أن سلطة ابن عديو، فضلت في اجتماع لها، تسليم المحافظة لمليشيات الحوثي، ولا أن تسلمها للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأضاف الجبواني، إن مشايخ وعلماء ‎شبوة حملوا قيادة المجلس الانتقالي وقواته مسؤولية تحرير المحافظة من مليشيات الحوثي، وعدم الالتفات إلى من يحاول عرقلة جهود التحرير. 

وخاطب رئيس المجلس مشايخ وعلماء وأبناء شبوة بأنهم جاهزون لهذه المهمة، وتحرير المحافظة من مليشيات الحوثي.

وحول التحالف الإخواني والحوثي قال الجبواني، حذرنا سابقا من خطورة التيارين الإخواني والحوثي وتحالفهم على الجنوب والمنطقة بشكل عام.

كما أكد رئيس انتقالي شبوة، أن الإخوان المسلمين في الشرعية يعملون ليل نهار على تعبئة الشارع ضد التحالف العربي، وعلى التحالف أن يعي هذا الأمر.

ومن جانبه حذر الباحث سعيد عبدالله، أبناء شبوة من تسليم سلطة الإخوان عتق عاصمة المحافظة لمليشيات الحوثي، معتبراً أن من سلم بيحان سيسلم عتق. 

وأكد عبدالله، في تغريدة له على تويتر، أن معركة قوات بن عديو في شبوة، جهة بلحاف وليست جهة بيحان، وأنها باعت المحافظة لإيران. 


وتابع قائلا: لم يقاتلوا عن مأرب وتركوا الطريق للحوثي يلتف من بيحان لحريب، ومأرب هي حسب ماكنا نعرف عاصمتهم ومركز كل شيء لهم، فكيف سيقاتلون دفاعاً عن عتق؟