البيض: الانتصار على الحوثي يبدأ بإزاحة الإخوان عن المشهد في شبوة

الجنوب - الخميس 21 أكتوبر 2021 الساعة 04:09 م
شبوة، نيوزيمن:

وضع السياسي الجنوبي هاني البيض، نجل الرئيس السابق علي سالم البيض، مقترحين أمام التحالف العربي، لإعادة الانتصارات أمام مليشيات الحوثي وإنقاذ الجنوب من التمدد الحوثي.  

وقال البيض، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر، "‏فيما يتعلق بإمكانية ترتيب الصفوف القتالية والدفاعية للحفاظ على أراضي المحافظات الجنوبية، من الأهمية بمكان أن تأخذ دول التحالف والمملكة السعودية بأحد المقترحين". 

ويدور المقترح الأول الذي طرحه البيض على التحالف على أن يسلم الجيش الموالي للإخوان أسلحته الثقيلة وعتاده للقوات الجنوبية ويتكفل التحالف باستمرار الدعم والمساندة اللوجستية والدعم المعهود الذي كان يتلقاه جيش الشرعية. 

وأضاف البيض، "المقترح الثاني أن تطلب المملكة العربية السعودية من الشرعية اليمنية وحزب الإصلاح اليمني سحب القوات والمليشات المتواجدة في أبين وشبوة فورًا، وإعادة انتشار القوات الجنوبية ويعد ذلك جزءا من بنود اتفاق الرياض". 

وتعهد البيض، للتحالف العربي بانتصارات ترفع الرأس ستحققها القوات الجنوبية في حال تم تسليم السلاح والدعم الذي كان متوفرا للجيش الإخواني. 

واقترح إعادة تموضع القوات المنسحبة من المحافظات الجنوبية المحسوبة على الإخوان بمواقع أخرى. 

ودعا البيض المملكة العربية السعودية إلى الأخذ بجميع الآراء للحفاظ على ماء الوجه وتجنب مزيد من الهزائم والانتكاسات العسكرية وتصحيح الأخطاء السابقة.