الحديدة.. عناصر لواء "حماية رئاسية" يسطون على أرض مواطنين بقوة السلاح

المخا تهامة - الخميس 21 أكتوبر 2021 الساعة 08:46 م
عدن، نيوزيمن:

قطع سكان محليون، الخميس، الخط الاسفلتي في مدينة الخوخة، جنوبي محافظة الحديدة، احتجاجاً على قيام مسلحين منخرطين في لواء عسكري تابع لـ"الشرعية"، بالسطو على قطعة أرض تعود ملكيتها للأهالي، بقوة السلاح.

وأفاد الصحفي والراصد الحقوقي، مجاهد القب، على حسابه في الفيسبوك، بأن أهالي قرية 'بني جحبر' قطعوا الطريق الاسفلتي، في المدينة، احتجاجاً على قيام مسلحين من اللواء الثامن مشاة حماية رئاسية (اللواء الثاني مقاومة تهامية سابقا) بالبسط على أرض من أملاكهم.

وأضاف القب، وهو من أبناء المنطقة ذاتها، إن المسلحين كانوا قد أوقفوا بسط الأرض يوم الأربعاء، وعاودوا الاعتداء عليها فجر اليوم (الخميس).

في حين أشار إلى أن مدير شرطة الخوخة، العقيد عبد الجبار بعكر وصل إلى مكان المحتجين ووعدهم بإيقاف الاعتداء على أملاكهم، وإحالة القضية إلى النيابة، لقاء إعادة فتح الطريق وفض حشود الغاضبين من أهالي قرية بني جحبر.

ووفقاً للراصد "القب"، لجأ الأهالي إلى قطع الخط، بعدما أبلغوا مدير عام المديرية، سالم عليان، باعتداء المسلحين على أرضهم، بينما لم تقم شرطة الخوخة بواجبها تجاه حماية أملاك المواطنين ومنع السطو عليها بالاستقواء بالسلاح.