المنتخب اليمني الأولمبي يواجه نظيره القطري في افتتاح تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً

رياضة - Monday 25 October 2021 الساعة 10:01 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تنطلق، الاثنين، التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً في أوزباكستان، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 25 وحتى 31 من شهر أكتوبر الجاري. 

ويفتتح المنتخب اليمني مشواره اليوم في المجموعة الأولى من التصفيات بمواجهة المنتخب القطري، ثم سيواجه نظيره السوري يوم 28 من شهر أكتوبر الجاري، قبل أن يختتم مبارياته بمواجهة المنتخب السيرلانكي يوم 31 من ذات الشهر. 

وتلقى المنتخب اليمني الأولمبي دفعة معنوية كبيرة، بالتحاق القائد ناصر محمدوه الذي حصل على موافقة نادي الميناء العراقي، للمشاركة في التصفيات الآسيوية رفقة المنتخب.

وفي المؤتمر الصحفي، لمدربي منتخبات المجموعة الأولى "اليمن، قطر، سوريا، وسيرلانكا"، أكد مدرب المنتخب اليمني الأولمبي الكابتن أمين السنيني، أن استعداد المنتخب لم يكن بالشكل المطلوب في بداياته، غير أن المشاركة في بطولة غرب آسيا منحت المنتخب الكثير من الثقة والانسجام، ولدى اللاعب اليمني شجاعة وكفاءة للظهور بشكل مشرف، ولديه أكثر من هدف ليقاتل من أجله، أهمها التأهل لإسعاد جمهوره. 

وأضاف: "فرص وحظوظ جميع المنتخبات متكافئة، ولدى الجميع الطموح للتأهل، تفاصيل وأخطاء بسيطة قد تحسم نتيجة المباريات". 

وقال: "مباراتنا أمام المنتخب القطري المتطور قوية، وفرق المجموعة الأولى حظوظها متكافئة، نسعى لكسب لقاءاتنا وإسعاد جمهورنا، ونحترم جميع المنتخبات". 

بدوره قال مدرب المنتخب القطري التشيلي: "نيكولاس كوردوفا"، إن منتخبه جاهز ومستعد للتصفيات، وانه أجرى قراءة كاملة عن المنتخبات المشاركة. 

وقال: "تابعت المنتخب اليمني في غرب آسيا، وهو منتخب منظم وجيد، متمكن من إغلاق منطقتي الوسط والدفاع، لذلك مباراتنا ستكون أمامه صعبة".