مختار اليماني يحرز لليمن ذهبية سباق 200 متر سباحة حرة في البطولة العربية للسباحة

رياضة - Monday 25 October 2021 الساعة 05:26 pm
عدن، نيوزيمن:

أحرز السباح اليمني مختار اليماني، المركز الأول في السباحة للمجرى القصير 25 مترا، وحصل على الميدالية الذهبية في سباق 200 متر سباحة حرة، وذلك في البطولة العربية للسباحة المقامة في أبوظبي. 

وكان السباح اليمني، قد لفت أنظار جميع وسائل الإعلام بأدائه المتميز وبحصوله على الميدالية الذهبية. كما سبق له أن حصل على الميدالية الفضية يوم أمس في سباق 100 متر فراشة. 

وفي تصريح للأستاذ خالد الخليفي رئيس الاتحاد اليمني للسباحة والألعاب المائية، أكد بأن مختار اليماني كان متميزاً في أدائه، وقد حصل على الميدالية الذهبية وقبلها الميدالية الفضية في سباقات 200 متر حرة و100 متر فراشة على التوالي، وأنه يحظى باهتمام كبير من قبل الاتحاد العام الذي قام بتكليف مدرب أمريكي للإشراف على تدريبه. 

وتقام البطولة العربية الأولى لسباحة الفئات العمرية 25 مترا، في مسبح مدينة محمد بن زايد، والذي يشهد تنظيم أول بطولة رسمية منذ افتتاحه في 2019، وذلك بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للسباحة. 

وتشهد البطولة، مشاركة 174 سباحاً وسباحة من 16 دولة عربية، بالإضافة إلى الإمارات المشاركة بـ49 سباحة، و125 سباحا، لمختلف الفئات العمرية بداية من تحت 14 و15 و16 و18 و19 سنة من الجنسين. 

وتستمر البطولة حتى 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وعلى هامش المنافسات، سيتم عقد الجمعية العمومية للاتحاد العربي، اليوم الاثنين الموافق الـ 25 من الشهر. 

وتكتسب البطولة أهميتها لكونها مؤهلة لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة 25 متراً، والتي ستقام ضمن مهرجان أبو ظبي العالمي للألعاب المائية في أبوظبي خلال ديسمبر/كانون الأول المقبل.