الأندية المتعثرة محلياً تبحث عن تعويض أوروبياً في الجولة الرابعة من دوري الأبطال

رياضة - الثلاثاء 02 نوفمبر 2021 الساعة 04:28 م
عدن، نيوزيمن:

تفتتح الثلاثاء، مواجهات الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب اليوم 8 مباريات ضمن المجموعة الخامسة وحتى الثامنة. 

في المجموعة الخامسة، يستقبل بايرن ميونخ الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في النسخة الحالية من البطولة ويتصدر المجموعة، بنفيكا في لقاء يعود فيه نجم الفريق البافاري البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعدما كان قد غاب عن المواجهة في لشبونة والتي انتهت بفوز الألمان برباعية نظيفة. 

وبعد خروج البايرن من كأس ألمانيا بشكل مفاجئ، فإنه سيتشبث بلا شك بفرصة نيل بطاقة العبور لثمن النهائي مبكرا لمصالحة جمهوره. 

ويعتمد برشلونة على نتيجة مباراة البايرن وبنفيكا، فالفريق الكتالوني الذي يخوض مدربه المؤقت سيرجي بارجوان أول لقاء له في أوروبا يمكنه استغلال خسارة الفريق البرتغالي لتحسين وضعه في المجموعة الخامسة وانتزاع الوصافة منه، ولكن بشرط فوزه على مضيفه دينامو كييف بعدما تغلب عليه الجولة الماضية بهدف نظيف في الكامب نو.

في المجموعة السادسة، يحل مانشستر يونايتد الإنجليزي ضيفًا على أتالانتا الإيطالي، على ملعب جيويس، في إطار الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا. 

وقد استطاع يونايتد تحقيق ريمونتادا أمام أتالانتا، على ملعب أولد ترافورد، بعدما قلب تأخره في الجولة الماضية بهدفين إلى انتصار (3-2)، ليحيي آماله في التأهل لدور الستة عشر، لكنه سيكون عليه مواجهة مهمة أكثر صعوبة في إيطاليا. 

ويتصدر مانشستر يونايتد المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، ويأتي فياريال الإسباني في المركز الثاني بـ4 نقاط، وبنفس الرصيد يحل أتالانتا ثالثًا، ثم يقبع يانج بويز السويسري في ذيل الترتيب، برصيد 3 نقاط. 

ويستقبل فياريال في هذه الجولة يونج بويز السويسري متذيل المجموعة. 

في المجموعة السابعة، قد يضمن سالزبورج التأهل، فعلى الرغم من أنه فاز في مواجهتين وتعادل في أخرى فإنه يتصدر المجموعة السابعة بسبع نقاط بفارق كبير أمام إشبيلية وليل صاحبي المركزين الثاني والثالث بثلاث نقاط ونقطتين على الترتيب. 

وفي حال فاز سالزبورج على مضيفه فولفسبورج متذيل المجموعة بنقطتين، فإنه سيحصل على بطاقة العبور لثمن النهائي، علما بأنه كان قد فاز الجولة الماضية على الفريق الألماني 3-1. 

ومن جانبه يسعى إشبيلية لتحقيق انتصاره الأول عندما يستضيف ليل بعد تعادله في الجولات الـ3 الماضية، أما الفريق الفرنسي فقد تعادل مرتين وخسر مرة. 

في المجموعة الثامنة، يوفنتوس الذي فاز بكل مبارياته حتى الآن يقترب هو الآخر من التأهل لثمن النهائي البطولة التي يسعى لتحسين صورته من خلالها مع تعثره في الدوري الإيطالي هذا الموسم. 

وبعدما فاز على زينيت سان بطرسبرج في روسيا الجولة الماضية يستقبله هذه المرة في تورينو وهدفه تكرار الانتصار. 


أما حامل اللقب تشيلسي فيحتل وصافة المجموعة الثامنة بـ6 نقاط بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس المتصدر وقد فاز بمباراتين وخسر في أخرى أمام "السيدة العجوز" ولكن يحتاج للفوز على مضيفه مالو السويدي هذه الجولة إذا كان يتطلع لانتزاع المركز الأول من يوفنتوس في الجولة الأخيرة.