وثائق: تلاعب محطة النور بحصة المخا خلق أزمة غاز بالمديرية

المخا تهامة - Tuesday 02 November 2021 الساعة 04:48 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

كشفت مراسلات بين السلطة المحلية في مديرية المخا، وشركة النفط فرع محافظة تعز، عن تلاعب محطة النور، بحصة المديرية من الغاز، ما خلق أزمة في هذه المادة منذ أيام.

وأفادت المراسلات المتضمنة شكاوى عدة بمخالفات ارتكبها ممثل الشركة فهيم المحمدي، تتعلق بالتلاعب بالكميات المخصصة للمخا، وتحويل جزء منها إلى مديريات أخرى. 

وأكدت مذكرات السلطة المحلية، أن محطة النور المسؤولة عن تزويد المخا بحصتها من هذه المادة ب1500 إسطوانة أسبوعيا، قلصت حجم الكمية خلال الأيام الماضية، فضلا عن تعيين وكلاء جدد، تم منحهم جزء من الكمية المخصصة للمخا، في مخالفة واضحة للقوانين المنظمة لهذا القطاع.

وتسبب نقص الكمية، بخلق أزمة في المديرية، حيث انتشرت طوابير أمام محال البيع لدى الوكلاء الأربعة، المسؤولين عن توزيع حصص المديرية من الغاز بين السكان.

واتهمت السلطة المحلية، ممثل شركة النفط، فهيم المحمدي، بنقل جزء من حصة المديرية إلى مديريات أخرى بفارق في السعر، وأن جميع الشكاوى التي قدمت لإيقافه واستبداله بشخص آخر، تصطدم بمجموعة من العراقيل لدى الشركة نفسها.

وفي آخر توجيه عبرت شركة النفط، عن أملها بعدم تدخل السلطة المحلية في المخا، بعمل محطة النور، ما يعني أنها متواطئة في الفساد الذي يمارسه ممثل الشركة في المخا، وأنه لا حلول سريعة تعالج مشكلة نقص مادة الغاز في المديرية.

إلى ذلك اتهم عدد من وكلاء الغاز بالمديرية، عقال وشخصيات نافذة، بمساندة مندوب شركة النفط، ومحاولة الضغط عليهم للقبول بالمخالفات التي يرتكبها.