بايدن يغفو خلال قمة المناخ.. وترمب يسخر منه

العالم - Tuesday 02 November 2021 الساعة 05:09 pm
نيوزيمن، وكالات:

أظهر مقطع فيديو تم التقاطه خلال «قمة المناخ» في غلاسكو الرئيس الأميركي جو بايدن وهو يغفو لفترة وجيزة قبل إلقاء خطابه، وهو الأمر الذي سخر منه سلفه دونالد ترمب.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد ظهر بايدن خلال الفيديو وهو يغفو لمدة نصف دقيقة تقريبا خلال القمة، قبل أن يحضر إليه أحد مساعديه ويتحدث إليه قليلا، ليقوم الرئيس الأميركي بعدها بفرك عينيه والاعتدال في جلسته محاولا التركيز فيما يقال بالقمة.

وسخر ترمب من تصرف بايدن قائلا في رسالة بالبريد الإلكتروني أرسلها لـ«ديلي ميل: «حتى بايدن لم يستطع تحمل سماع الكثير عن خدعة الاحتباس الحراري».

وأضاف ترمب، الذي لطالما أطلق على الرئيس الأميركي الحالي لقب «جو النائم»: «ذهب بايدن إلى أوروبا قائلاً إن الاحتباس الحراري هو أهم أولوياته، ثم نام على الفور، ليراه العالم كله".

وزاد بالقول، "لن ينام أي شخص لديه الحماس الحقيقي والإيمان بموضوع ما أثناء مناقشته».

وجاءت غفوة بايدن قبل اعتلائه المنصة لإلقاء خطابه الذي قال فيه، إن العصر الحالي لكارثة المناخ يمثل «نقطة انعطاف في تاريخ العالم»، مشيرا إلى انتشار حرائق الغابات وموجات الجفاف وكوارث أخرى على علاقة بتغير المناخ.

وحذر أن «التغير المناخي يجتاح العالم»، مؤكدا أنه «ليس افتراضيا، إنه يدمر حياة الناس ومصادر عيشهم».

وخلص إلى القول: «نجتمع هنا في غلاسكو والتاريخ يراقبنا.. كل يوم نماطل فيه، تزداد كلفة التقاعس.. فلتكن إذن هذه اللحظة التي نستجيب فيها لنداء التاريخ، ولننقذ الأرض».