المنتخب اليمني للشباب يدشن تدريباته في معسكر عدن استعداداً لبطولة غرب آسيا

رياضة - الأربعاء 03 نوفمبر 2021 الساعة 06:43 م
عدن، نيوزيمن:

أجرى المنتخب اليمني للشباب، أمس الثلاثاء، أولى حصصه التدريبية في معسكره الداخلي بعدن، استعداداً لبطولة غرب آسيا الثانية التي تستضيفها العراق خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 1 ديسمبر القادم. 

التدريبات التي أقيمت على فترتين، صباحية بملعب الشعلة بالبريقة، ومسائية على ملعب الشهيد الحبيشي، قادها الكابتن قيس محمد صالح ومساعده الكابتن شهيم النوبي، وشملت في معظم فتراتها مناورات تدريبية، للوقوف على جاهزية اللاعبين، فيما قاد مدرب الحراس الكابتن خالد عاتق تدريبات الحراس، بتمارين خاصة. 

وفي أول تصريح له عقب تولي القيادة الفنية لمنتخب الشباب، أكد الكابتن قيس محمد صالح، أن تكليفه بتدريب المنتخب مسؤولية كبيرة، لافتا إلى أنه في خدمة الوطن في أي وقت وموقع. 

وحول استدعاء اللاعبين النشطين في الدوري، أكد قيس أن ذلك بهدف خلق الانسجام بين اللاعبين لفترة كافية قبل موعد البطولة، مشيرا إلى أن جاهزيتهم هي ما يعول عليها لتعويض قصر فترة الإعداد. 

كما أشار مدرب المنتخب إلى أنه تابع منتخب الشباب في بطولة كأس العرب التي أقيمت بالقاهرة نهاية يونيو الماضي، ووجد فيه خامات متميزة، وأن اللاعبين الجدد الذين تم إضافتهم للمجموعة، سيشكلون إضافة قوية، لصنع توليفة مناسبة. 

ودعا قيس في ختام تصريحه الجماهير اليمنية للوقوف مع المنتخب، من أجل تقديم مستويات ونتائج مشرفة في الاستحقاقات القادمة. 

وحدد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم يوم 9 من الشهر الجاري موعداً لسحب قرعة بطولة الشباب. 

وتقام البطولة بمشاركة 9 منتخبات: العراق (المستضيف)، الأردن، الإمارات، البحرين، سوريا، الكويت، فلسطين، لبنان، اليمن، وسيتم توزيعهم خلال القرعة على مجموعتين، بواقع 5 منتخبات في مجموعة، و4 في الأخرى. 

وبحسب نظام البطولة، يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى المباراة النهائية التي ستقام إما في البصرة أو أربيل.