(الضبط المروري).. فصيل حوثي مسلّح لترهيب المارة في صنعاء

الحوثي تحت المجهر - Thursday 04 November 2021 الساعة 08:46 am
صنعاء، نيوزيمن:

انتقد سكّان قاطنون بصنعاء، نشر مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- لما أسمتها شرطة الضبط المروري (فصيل مسلّح مستحدث) على عدد من تقاطعات صنعاء من حين لآخر لأهداف ترهيبية للسكان وزوار صنعاء.

وتظهر هذه العناصر لبضع ساعات وسط تقاطعات بعض الشوارع الرئيسية ومداخل صنعاء مدجّجة بأسلحة آلية وترتدي ملابس مقنعة بذريعة ضبط حركة السير وتنظيم الحركة المرورية.

 واعتبر سكان في صنعاء تحدثوا ل(نيوزيمن) نشر مثل هذه العناصر "وسيلة جديدة من وسائل القمع والترهيب والتخويف للمواطن اليمني"، مشيرين إلى أن المخالفات المرورية وتنظيم حركة السير لا يحتاج عناصر مدججة بالأسلحة، بقدر ما يحتاج التزام قيادات ومشرفي المليشيا ذاتها بأنظمة وآداب المرور.

ويرى عبدالله الأشول -سائق أجرة بصنعاء- في نشر مسلحي الحوثي في بعض الجولات وتقاطعات الشوارع العامة بهيئة شرطة ضبط مرورية، يرى في ذلك استعراض وفرد عضلات لما يفترض أنها سلطة مسئولة عن تأمين وحماية الناس وليس إرهابهم.

وفي ذلك دعا نشوان الهمداني -سائق دراجة نارية- مليشيا الحوثي إلى صرف مرتبات أفراد شرطة المرور وتفقد أوضاعهم المعيشية ورعاية المرضى منهم، بعد تدهور أحوالهم المعيشية منذ توقف صرف مرتباتهم قبل نحو 5 سنوات.

ويرى نشوان في نشر مليشيا الحوثي لما تسميها شرطة الضبط المروري، "هنجمة فاضية، واستعراض قوة" يعكس حالة من الارتياب وانعدام الثقة فيما بين المليشيات الحوثية والوسط المجتمعي، معتقداً احتياج المليشيا الحوثية لترهيب الناس والمارة في الشوارع من حين لآخر.