الشعلة يستقبل التلال في قمة مواجهات الجولة الثامنة من دوري عدن الممتاز

رياضة - الخميس 04 نوفمبر 2021 الساعة 09:09 م
عدن، نيوزيمن:

تدخل بطولة دوري عدن الممتاز لكرة القدم للأندية مراحل الحسم الأخيرة لدور الذهاب، وذلك من خلال إقامة مباريات الجولة الثامنة للدوري الذي ينظم برعاية ودعم محافظ المحافظة الأستاذ أحمد حامد لملس وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بعدن. 

وتجري عصر يومي الجمعة والسبت، منافسات الجولة الثامنة، بإقامة خمس مباريات حاسمة على ملاعب الأندية المختلفة، حيث يشهد ملعب باحبيب بالبريقة عصر غد الجمعة، لقاء قمة يجمع من خلاله صاحب الأرض والجمهور فريق الشعلة صاحب المركز الثالث برصيد 11 نقطة وضيفه فريق التلال الذي يقبع سادسا برصيد 7 نقاط، في لقاء يسعى من خلاله فريق الشعلة إلى مواصلة تقدمه والزحف نحو مقدمة الترتيب ومزاحمة فرق الصدارة، في حين ستكون المباراة فرصة للاعبي التلال من أجل تحقيق نتيجة إيجابية ومصالحة جمهورهم بعد خسارة مباراة الديربي الأخيرة من الغريم التقليدي وحدة عدن.

وفي مباراة أخرى تقام عصر الجمعة، على ملعب العلواني بالمنصورة، لا تقل أهمية عن مباراة التلال والشعلة وتجمع المنتشي بتحقيق النتائج الإيجابية فريق المنصورة وصيف الترتيب برصيد 13 نقطة مع ضيفه المترنح والجريح فريق شمسان، في لقاء سيكون بمثابة فرصة للمنصورة للاقتراب أكثر من المتصدر من خلال تحقيق فوز يساهم في زيادة رصيده النقاطي، في حين سيحاول شمسان استعادة توازنه من خلال الظهور بصورة طيبة وتحقيق نتيجة إيجابية.

وفي ثالث لقاءات الجمعة، يلتقي وحدة عدن متصدر ترتيب الفرق برصيد 19 نقطة منافسة متذيلا ترتيب فرق البطولة الميناء بدون نقاط، في مباراة على الورق قد تكون سهلة وفي متناول أبناء بيارق الهاشمي. 

وتستكمل عصر السبت، مباريات الجولة الثامنة بلقاءين، حيث يلتقي على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر فريق الروضة رابع ترتيب فرق البطولة برصيد 8 نقاط منافسه فريق النصر سادس الترتيب برصيد متساو مع الروضة، وعلى ملعب باحبيب بالبريقة يلتقي الجريحان الجزيرة صاحب المركز التاسع برصيد 4 نقاط، ومنافسه الجلاء ثامن الترتيب برصيد 6 نقاط. 

وعلى الصعيد الفردي فقد واصل لاعب فريق الشعلة مناف سعيد تربعه على صدارة ترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف، يليه اللاعبان أحمد صفوان "شمسان" وعبدالله حيدان "الروضة" لكل منهم 5 أهداف، ويأتي خلفهم وفي المركز الثالث اللاعبان علي عدنان "الجلاء" وخالد النخعي "النصر" برصيد 4 أهداف. 

وإليكم جدول ترتيب الدوري قبل انطلاقة الجولة الثامنة: 

1- وحدة عدن 19 نقطة من 7 مباريات

2- المنصورة 13 نقطة من 6 مباريات

3- الشعلة 11 نقطة من 6 مباريات

4- الروضة 8 نقاط من 6 مباريات

5- النصر 8 نقاط من 5 مباريات

6 - التلال 7 نقاط من 5 مباريات

7- شمسان 6 نقاط من 7 مباريات

8- الجلاء 6 نقاط من 6 مباريات

9- الجزيرة 4 نقاط من 5 مباريات

10- الميناء دون نقاط من 5 مباريات.