نواب الإصلاح يطالبون هادي بتوفير السلاح لجيشهم "من أي جهة كانت"

الجبهات - Saturday 06 November 2021 الساعة 04:00 pm
عدن، نيوزيمن:

طالب 25 برلمانياً معظمهم ينتمون إلى كتلة الإصلاح، طالبوا الرئيس عبدربه منصور هادي بـ(ضرورة التحرك العاجل لتوفير السلاح والعتاد للجيش الوطني من أي جهة كانت).

وجاءت هذه المطالب على إثر التطورات العسكرية الأخيرة للمعركة الوطنية مع مليشيا الحوثي الانقلابية المستمرة في هجومها الوحشي على حصن الجمهورية وقلعته المنيعة محافظة مأرب.

وعبّر النواب في بيان -حصل "نيوزيمن" على نسخة منه- عن استغرابهم لما وصفوها بـ(اللامبالاة تجاه المعركة من قبل الحكومة)، وعجزها عن تلبية احتياجات الجيش الوطني من العتاد والسلاح والمرتبات.

ورغم أنّ هذه المطالب تتضمن إنكارا ضمنيا لجهود التحالف العربي، اعتبر النواب أن مطالبتهم هذه لا تعني بأي حال الانتقاص من دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في إسناد المعركة الوطنية والجيش الوطني.

وجاء في البيان: "لكن واجب اللحظة هو توفير سلاح يكفي ويضمن لجيشنا الوطني حسم المعركة وتحقيق الانتصار الكبير في معركتنا الوجودية لاستعادة الجمهورية والدولة".


ودعا النواب القيادة السياسية لـ(رفع وتيرة أداء مؤسسات الدولة على كافة الأصعدة، بما يرقى إلى مستوى التضحيات التي يقدمها اليمنيون في هذه المعركة، بهدف انتصار تاريخي يعيد لليمن أمنه واستقراره وللجمهورية مجدها الكبير).