"صوارة".. أول معرض عدني بطريقة "السلاسل الفنية"

متفرقات - السبت 06 نوفمبر 2021 الساعة 07:06 م
عدن، نيوزيمن، محمد جسار:

في إطار أنشطة مشروع regathered وبتنظيم من مؤسسة عدن اجين الثقافية وبالتعاون مع معهد غوته الثقافي الألماني، أقيم في بهو نقابة المحامين في عدن كريتر، بجانب المتحف الحربي، وعلى مدار ثلاثة أيام معرض صور حمل اسم "صوارة". 

المعرض احتوى أعمال أربعة من المصورين المحترفين والذين تم تدريبهم ضمن مشروع regathered للإدارة الفنية والإنتاج الفني. 

مازن شريف مدير مؤسسة عدن اجين الثقافية تحدث حول تنظيم المعرض قائلاً: لأول مرة يُعرض في عدن معرض صور فوتوغرافية بطريقة السلاسل الفنية، ومن اجل ذلك هي ليست أعمالا مبعثرة، بل كل صورتين أو ثلاث أو أربع يتحدثن حول قضية معينة في إطار يختاره المصور ببراعة رؤيته للقضية المعينة. 

ويضيف مازن لنيوزيمن: إن كل الصور في المعرض تمس القضايا المجتمعية ومشاعر تمس الإنسان. 

يقول أحمد العبادي وهو أحد المصورين الأربعة لنيوزيمن: عملنا حوالى شهر لنخرج بهذه الصور الفنية والحصرية، بعد دورة التدريب استمرت خمسة أيام، مشيراً أن المعرض يأتي ليعبر عن المشاعر للمصور في ضمن القضايا المجتمعية المختلفة والتي تمس الإنسان بشكل دقيق. 

وقد أشاد أيوب عثمان، وهو أحد الحاضرين، بالدقة العالية في التصوير والزاوية التي أخذت فيها الصور، الشيء الذي يعبر عن مكنون الحياة المجتمعية والقضايا الإنسانية والتي ترتبط بشكل أو بآخر مع بعضها في الألم والأمل. 

وشكر عبر نيوزيمن القائمين على المعرض والذي يظهر العمل الفني والجدي في إيصال أصوات كثيرة عبر ملامح الصورة الفوتوغرافية والتي تكاد تكون ناطقة بسبب الإحساس العالي في كادر الصورة الفوتوغرافية في المعرض.