مع قرب الحوثي.. "صافر" ترفع إنتاجها إلى 10 آلاف برميل في مأرب

إقتصاد - Monday 08 November 2021 الساعة 09:07 am
مأرب، نيوزيمن:

تزامناً مع قرب مليشيات الحوثي من إسقاط محافظة مأرب، بتواطؤ إخواني، رفعت شركة صافر الحكومية إنتاجها إلى عشرة آلاف برميل يومياً، وذلك بعد إجراء عمليات صيانة للمصفاة.

وأكد عبدالسلام العطير مدير قطاع الإنتاج والعمليات في الشركة، لـ"رويترز"، أن عملية الصيانة تم تأجيلها أكثر من مرة، وكان لا بد من القيام بها من أجل الحفاظ على المصافي (SE:2030) ورفع قدرتها الإنتاجية إلى عشرة آلاف برميل يومياً.

وأشار العطير في بيان رسمي إلى أن الفرق الفنية "أكملت الجمعة صيانة وحدة إنتاج الديزل (السولار) والمازوت، وعادت لخط الإنتاج".

وأوضح أنه سيتم الانتهاء من صيانة وحدة البترول خلال أيام وستعود المصفاة بشكل كامل للخدمة، مؤكدا أن "العمل جارٍ حسب الخطة بشكل متسارع، وسوف تعود المصافي للخدمة خلال عدة أيام بأداء أكبر".

ويستميت الحوثي منذ عام 2015، للسيطرة على آخر معقل شمالي للقوات الموالية للحكومة "مأرب"، للاستيلاء على منشآت إنتاج النفط التي تديرها شركة صافر المملوكة للدولة.

ومأرب هي المحافظة الوحيدة المنتجة للغاز في اليمن والتي تضم أحد أكبر حقول النفط في البلاد في منطقة الوادي (CA:ELWA) التي لا تزال مع مدينة مأرب تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بالكامل.