صنعاء كما لم تشاهدها من قبل.. هكذا أصبحت حاضرة اليمن في زمن الخراب الحوثي

السياسية - الاثنين 15 نوفمبر 2021 الساعة 10:27 ص
عدن، نيوزيمن:

أظهر مقطع فيديو التقطه حديثاً، مواطن يسكن صنعاء بعدسة هاتفه المحمول، حجم النكبة التي حاقت بحاضرة اليمن الأولى، في ظل سنوات الخراب الحوثي.

ويوثق الفيديو جانباً من البؤس والوحشة اللذين صارا يخيمان على أهم الأحياء والشوارع في المدينة، التي كانت تتقد بالحياة والحركة قبل سيطرة مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، على المدينة.

ويظهر التسجيل المرئي، الذي نشره الناشط عبدربه العولقي، على حسابه في "الفيسبوك"، أن صنعاء تحولت إلى أشبه بمدينة أشباح مظلمة مليئة باللصوص الذين يهيمنون على كل شيء، وبالجياع المشردين على أرصفة الشوارع.

ولم تجد عدسة هاتف المواطن ما تلتقطه، خلال جولته بسيارته مساءً في محيط الجامعة القديمة وسط صنعاء، غير معالم باهتة من البؤس، وجياع يفترشون أرصفة شوارع غارقة في الظلام والنفايات، وصور الكثير من القتلى مصلوبة على أعمدة الإنارة والجدران، وشعارات  صرخة الموت الحوثية مبثوثة في كل مكان.

وتعليقاً على الفيديو كتب العولقي يقول: "لم أصدق أحد الإخوة من صنعاء بعد أن سمعني أتذكرها بحنين لأيامها وأتذكر سنوات كثيرة قضيتها فيها.. لم أصدقه عندما قال لي: يا أبا نواف، "صنعاء ليست تلك صنعاء التي كنت تعرفها.. صنعاء تغيرت كثيرا.. صنعاء أصبحت كئيبة وموحشة وترى الهم والغم ظاهراً على ملامح من بداخلها".


وأضاف قائلاً: "لكن هذا الفيديو الذي تم تصويره في حارة واحدة منها أثبت صدق كلامه لي".