مأرب.. مليشيا الحوثي تستهدف مخيماً للنازحين بصاروخ باليستي

الجبهات - Wednesday 17 November 2021 الساعة 03:16 pm
مأرب، نيوزيمن:

سقط صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، يوم الأربعاء، قرب مخيم للنازحين، في مفرق حريب جنوبي مدينة مأرب.

وأفادت مصادر محلية ان مليشيا الحوثي أطلقت صاروخا باليتسيا على مفرق حريب، وانفجر قرب مخيم الرحمة الذي يأوي 298 أسرة نازحة دون وقوع إصابات.

في السياق أدانت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، بأشد العبارات هذا القصف الحوثي لمخيمات النازحين، مؤكده أن الميليشيات لم تكترث بسلامة وحياة المئات من الأطفال والنساء في المخيم، بعد أيام من وصول منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة إلى مأرب.

وطالبت الوحدة، في بيان رسمي، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بممارسة الضغط على مليشيا الحوثي لوقف استهدافها الممنهج لمخيمات النازحين والحيلولة دون ذهاب الأوضاع نحو مراحل جديدة من النزوح، كما ناشد المنظمات الدولية والإغاثية العاملة في اليمن للتحرك بشكل عاجل لتقديم الإغاثة للنازحين وتخفيف معاناتهم.

وأكدت أن ميليشيا الحوثي تطلق عشوائيا قذائف مدفعية وصواريخ على مناطق مكتظة بالسكان في محافظة مأرب منذ فبراير/ 2021، ما يسبب نزوحا جماعيا ويفاقم الأزمة الإنسانية.

وشددت الوحدة التنفيذية أنه على مليشيات الحوثي وقف الهجمات غير القانونية، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى المدنيين.

وذكر البيان ان المليشيات ارتكبت انتهاكات جسيمة وأظهرت تجاهلا مروعا لأمن وسلامة المدنيين طوال النزاع. تُعرّض الهجمات العشوائية بالمدفعية والصواريخ، التي يشنها الحوثيون على مناطق مأهولة بالسكان في محافظة مأرب، النازحين والمجتمعات المحلية لخطر شديد".

وأشار إلى أن أزمة النازحين الجدد أدت إلى زيادة الاحتياجات الإنسانية، والضغط على المجتمعات المضيفة، والخدمات العامة، وإرهاق قدرة السلطة المحلية على الاستجابة.