افتتاح بطولة كأس الجمهورية للأندية لرياضة الجودو في العاصمة عدن

رياضة - الجمعة 19 نوفمبر 2021 الساعة 05:59 م
عدن، نيوزيمن:

افتتحت، صباح الجمعة، على بساط صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغلقة بعدن منافسات بطولة كأس الجمهورية للأندية على كأس الفقيد خالد صالح حسين في رياضة الجودو، والتي ينظمها الاتحاد العام للجودو، بدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، وتحت إشراف قطاع الرياضة بالوزارة، وتقام في الفترة بين 18 _ 21 من شهر نوفمبر الجاري. 

وتشارك في البطولة التي تأتي في إطار خطط وبرامج نشاط الاتحاد العام للعام الحالي، أندية شمسان، الروضة، الجلاء، والميناء (عدن)، الشرارة، الانطلاق، السلام وثمر (لحج)، شعب حضرموت، هلال فوه (ساحل حضرموت)، الصقر والرشيد (تعز)، والهلال الساحلي (الحديدة)، يتنافسون في فئتي الأشبال (20 و 25 و 30 و 35 و 40 و 45 كجم)، في حين يتنافس في الشباب الاوزان (50 و 55 و 60 و 66 كجم). 

تنظيم البطولة يأتي ضمن أنشطة الاتحاد العام لرياضة الجودو للعام الجاري وهدفها إحياء نشاط لعبة الجودو واستمراريتها واتساع رقعة ممارستها على مستوى نطاق واسع بين الأندية وعلى مستوى الجمهورية وتسعى من خلاله إلى المساهمة في النهوض والارتقاء بمستوى أداء اللاعبين. 

وانطلقت منافسات البطولة في فترتها الصباحية بإقامة 20 نزالا في فئة الأشبال في الأربع الفئات الوزنية (20 و 25 و 30 و 35 كجم)، وبحضور رئيس الاتحادين اليمني والعربي لرياضة الجودو المهندس نعمان شاهر، وشهدت المنافسات أداء ومستوى تنافسيا قويا بين لاعبي الأندية، أظهروا من خلال المباريات التي أقيمت، قدرات وامكانيات كبيرة تحتاج إلى مزيد من الاهتمام والصقل. 

وبعد منافسات مثيرة أسفرت النتائج في وزن 20 كجم عن تأهل اللاعبين بتار أحمد محمد (شمسان) وعمار رأفت (الروضة) للمباراة النهائية، وفي وزن (25 كجم) تأهل لاعب الروضة بديع عادل لملاقاة لاعب ثمر حامد العبادي، وفي (وزن 30 كجم) تأهل اسماعيل سمير (الروضة) ومعاذ رامي سعيد (الجلاء)، أما في وزن (35 كجم) فقد تأهل اللاعبان رامي رأفت (الشرارة) وعبدالرحمن سالم علي (الجلاء). 


وتستكمل عصر اليوم الجمعة في الفترة المسائية منافسات البطولة التي تقام جميع نزالاتها على بساط صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغلقة بمدينة عدن، في فئتي الأشبال والشباب وبجميع الفئات الوزنية.