السقلدي: تصريحات وزير الداخلية إدانة للشرعية بدعم القاعدة

السياسية - الجمعة 19 نوفمبر 2021 الساعة 09:09 م
عدن، نيوزيمن:

قال المحلل السياسي صلاح السقلدي، إن وزير الداخلية، الموالي لتنظيم الإخوان اللواء إبراهيم حيدان، أطلق تصريحات خطيرة، في مقابلته الأخيرة مع وكالة سبوتنيك الروسية. 

وأوضح السقلدي، على حسابه في الفيسبوك، أن الوزير قال كلاما غاية بالخطورة، يدين الشرعية إدانة صارخة لا لبس فيها فيما يتعلق بدعم الإرهاب والتستر عليه باليمن والمحافظات (المحررة). 

وأضاف إن الوزير وهو يتحدث عن الإرهاب بمحافظة حضرموت قال الشيء ونقيضه، ففي الوقت الذي نفى وجوده بالمحافظة عاد وأكده بشدة، بقوله: (عندما تم تحرير المكلا من القاعدة، خرجت القاعدة بموكب طويل من السيارات والسلاح ولم يتم قصفها، فكيف نسمي هذا محاربة للقاعدة وهو يرى موكبها تخرج بمعداتها ولم يضربها) وهو اتهام مباشر للتحالف.

وأكد السقلدي، أن وزير الداخلية أدان الشرعية من جهة أخرى بدعم الإرهاب، في الشمال، حين أكد ما يقوله البعض  بمن فيهم الحوثيون بأن محافظة البيضاء هي المعقل الرئيس للإرهاب بالمحافظات الشمالية. 

وتابع: "الحوثيون تحدثوا عن وجود القاعدة بالبيضاء تقاتل بوجوههم لمصلحة الشرعية فيما هذه الأخيرة تنفي ان القاعدة تقاتل بصفها، بل وتنفي من أساسه وجود عناصر ارهابية بالبيضاء، التي يؤكد اليوم وزير الداخلية وجودها فيها وتحديدا في منطقة يكلا، قائلا: (توجد عناصر متطرفة بالفعل، ومعقلها الرئيسي في البيضاء،). 

وقال السقلدي: "بخصوص وضع مطار وميناء عدن، اعتبر الوزير انهما معطلان حتى الآن ولا يعملان بكامل طاقتهما بسبب سيطرة الانتقالي عليهما، لكن الوزير عاد وقال إن التحالف هو من يسيطر عليهما".

وأشار إلى أن وزير الداخلية عرف مدى الكلام الخطير الذي اطلقه بتلك المقابلة وربما تلقى تقريعا وتوبيخا من السعودية والشرعية، حيث وجد نفسه بالتالي محشورا في زاوية الحرج، وحاول على اثر ذلك تدارك الموقف لكن دون جدوى، من خلال نفي منسوب لمصدر لمكتبه، قال انه تم تحريف مضامين تصريح وزير الداخلية لموقع سبوتنيك من قبل وسائل إعلام مختلفة نتيجة فهم الصحيفة لألفاظ تخالف المقصد من حديثه. 

واختتم السقلدي أن مكتب إعلام الوزير لم يحدد بالضبط ما هي النقاط التي تم تحريفها بالمقابلة، لذلك لا يقدر التنصل منها بسبب وجود النسخة الحقيقية من الإجابات لدى الموقع، الروسي.

>> وزير الداخلية يهاجم التحالف العربي ويدافع عن تنظيم القاعدة