انتصاران لسلة الميناء وشعب حضرموت في افتتاح منافسات المربع الذهبي لكأس الجمهورية

رياضة - Tuesday 23 November 2021 الساعة 07:33 pm
عدن، نيوزيمن:

افتتحت عصر على أرضية الصالة الرياضية المغلقة بمحافظة عدن، منافسات بطولة كأس الجمهورية لكرة السلة (المربع الذهبي)، للأندية والتي ينظمها الاتحاد العام للعبة، بتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب، وتحت إشراف قطاع الرياضة، وتقام بمشاركة أندية الميناء عدن والشعب حضرموت والأهلي والوحدة من صنعاء، خلال الفترة 23 _ 27 من شهر نوفمبر الجاري. 

وشهدت انطلاقة منافسات البطولة التي حضرها جمهور كبير، فوز شعب حضرموت على منافسه فريق أهلي صنعاء في فاتحة المباريات بنتيجة 79_53، في لقاء شهد أداء جيدا من طرفي المنازلة ومع أفضلية لفريق شعب حضرموت الذي تمكن لاعبوه من حسم المباراة لمصلحتهم، بعد إنهاء نتيجة الفترة الأولى 9/14، ليعود في الفترة الثانية وحسمها 20/9.

الفترة الثالثة للمباراة اشتدت فيها وتيرة ونسق الأداء وحاول من خلالها فريق الأهلي مجاراة لاعبي الشعب الذين انهوا تفاصيلها في نهاية المطاف بواقع 23/18، ليعود فريق الشعب في حسم الفترة الأخيرة 22/17، وتحقيق فوز مستحق وبنتيجة إجمالية (79/53). 

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من، عبدالله شامس (رئيسي) وعيديد يسلم (حكم أول) ومحمد معصار (حكم ثاني)، وعدنان أبوبكر (مسجلا) وأحمد فتحي (ميقاتي) وعصام أحمد عمر (ميقاتي 24). 

وفي المباراة الثانية حقق فريق الميناء فوزا عريضاً على منافسه فريق وحدة صنعاء بنتيجة (88/28)، في لقاء شهد أفضلية وسيطرة واضحة من جانب فريق الميناء الذي أظهر قدرات وإمكانيات كبيرة في المباراة، في حين لم يقدم فريق وحدة صنعاء الأداء والمستوى المتوقع وظهر بصورة مخالفة للتوقعات، حيث تمكن فريق الميناء في كسب الفترة الأولى 16/ 5، والفترة الثانية 17/7. 

الفترتان الثالثة والرابعة شهدتا تفوقا وتوسيعا للفارق، وانهيارا لفريق وحدة صنعاء بخسارته الفترتين (35/7) و(18/9)، لينتهي اللقاء بفوز مستحق وعريض لفريق الميناء بنتيجة نهائية (88/28). 

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من، عبدالله شامس (رئيسي) وعادل حسن (حكم أول) وعيديد يسلم (حكم ثاني)، ونبيل سلام (مسجلا) وعدنان أبوبكر (ميقاتي) وعصام أحمد عمر (ميقاتي 24) وراقبها طلال محسن. 

وفي ذات السياق أقرت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة، تعديل جدول مواعيد مباريات البطولة بإقامة مباراتين الجولة الثانية يوم الخميس، على أن يكون يوم غد الأربعاء راحة لكل الفرق، في حين تختتم عصر السبت مباريات الجولة الثالثة والبطولة. 

وجاءت مواعيد المباريات على النحو التالي: 

الخميس 25 نوفمبر:

وحدة صنعاء × أهلي صنعاء 14:30 

الميناء عدن × شعب حضرموت 16:00 

السبت 27 نوفمبر: 

شعب حضرموت × وحدة صنعاء 14:30 

أهلي صنعاء × الميناء عدن 16:00.