مقاتلات التحالف تعاود استهداف مواقع للمليشيا الحوثية بصنعاء

الجبهات - Wednesday 24 November 2021 الساعة 08:00 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

هزت انفجارات عنيفة أجواء صنعاء في غارات جديدة لمقالات التحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت مواقع وآليات لمليشيا الحوثية -الذراع الإيرانية في اليمن.

وقصفت مقاتلات التحالف، مساء الأربعاء 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021م، مواقع لمليشيا الحوثي بمنطقة النهدين مديرية السبعين في صنعاء.

وجاءت الغارات بعد ساعات من إعلان التحالف تنفيذه 17 استهدافاً ضد ميليشيا الحوثي في محافظتي مأرب والبيضاء خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء أكد التحالف، في بيان له، أن الاستهدافات دمرت 12 آلية عسكرية للحوثيين وألحقت بهم خسائر بشرية تجاوزت 110 عناصر من الميليشيا.

وفجر الثلاثاء كان التحالف أعلن تنفيذه ضربات جوية استهدفت مواقع سرية للصواريخ الباليستية في صنعاء، مؤكداً تدمير هدف كبير للصواريخ الباليستية بحي ذهبان.

وكشف التحالف عن أن مسؤولي المواقع السرية للميليشيا الحوثية في صنعاء اتخذوا المستشفيات والمنظمات والمدنيين دروعاً بشرية، موضحا اتخاذ الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية.

وأكد التحالف العربي أن المليشيات الحوثية صعّدت من سلوكها العدائي بنشر 11 لغماً بحرياً بشكل عشوائي.


وأشار، في بيان، أنه دمّر 231 لغماً بحرياً هددت السفن التجارية وناقلات النفط العملاقة، مؤكداً أن جهوده البحرية أسهمت في حرية الملاحة والتجارة العالمية.