الإمارات تقدم 80 ألف جرعة لقاح كورونا إلى الساحل الغربي اليمني

المخا تهامة - الأحد 28 نوفمبر 2021 الساعة 07:24 م
المخا، نيوزيمن:

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، ثمانين ألف جرعة لقاح ضد كورونا للقوات المشتركة وسكان الساحل الغربي اليمني.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم المقاومة الوطنية العميد الركن صادق دويد، اليوم الأحد 28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، وصول ثمانين ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" المضاد لفيروس كورونا مقدمة من الإمارات العربية.

وأضاف العميد دويد، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن الجرعات ستخصص للقوات المشتركة والمدنيين في مديريات الساحل الغربي، معربا عن شكره للأشقاء في دولة الإمارات على هذه المبادرة.

على صلة، أعلن مدير عام مديرية المخا باسم الزريقي، الأحد، عن دعم إماراتي قُدم للسلطة المحلية في المديرية بهدف إضاءة شوارع المدينة بالطاقة النظيفة (الطاقة الشمسية).

وقال الزريقي، إن الإمارات العربية المتحدة زودت السلطة المحلية بـ70 عمود إنارة تعمل بالطاقة الشمسية لإضاءة شوارع المدينة.

وأشار إلى أن السلطة المحلية قامت بدراسة مشروع تزيين شوارع المخا ضمن مساعي تطبيع الحياة، وقد انطلقت المرحلة الأولى منه بزراعة عدد 90 نخلة في الجزر الوسطية منها بدعم من قائد المقاومة الوطنية العميد طارق محمد عبدالله صالح. 

وعبر الزريقي عن شكره لجهود قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح ومواقفه الداعمة للسلطة المحلية، كما أثنى على الدعم التنموي الذي تقدمه دولة الإمارات للمخا ومواقفها الإنسانية واستعدادها الدائم لدعم كافة القطاعات.

وجاء اختيار الطاقة الشمسية لإنارة شوارع المدينة بهدف التغلب على مشاكل التيار الكهربائي وضمان تشغيل الانارات الليلية بشكل منتظم دون انقطاع.

يشار إلى أن الإمارات قدمت العديد من الخدمات لسكان الساحل الغربي، في مختلف المجالات بما فيها القطاع الصحي وقطاع التعليم والمياه، وجهود مكافحة الوباء العالمي، عبر ذراعها الإنساني الهلال الأحمر الإماراتي خلال السنوات الماضية.