سياسيون: لا إصلاحات اقتصادية في شبوة إلا برحيل التمكين والفساد الإخواني

الجنوب - الاثنين 29 نوفمبر 2021 الساعة 09:23 ص
شبوة، نيوزيمن، خاص:

أكد أبناء محافظة شبوة بأن فساد شرعية الإخوان بلغ حداً لا يطاق، ولا يمكن أن تحدث أي إصلاحات اقتصادية إلا برحيل الفاسدين عن السلطة.

وكتب عضو قيادة المجلس الانتقالي في شبوة، سالم مرزقي، في تغريدة، بأن ماجد الدويل شقيق الشهيد سعيد الدويل وصديقه صلاح مرزوق، يقبعان في سجون الإخوان السرية لا لشيء إلا أنهما شابان يعملان في منظمات المجتمع المدني التي تعتبرها جماعة الإخوان حكرا عليها، والاقتراب منها جرم يعاقب عليه بالسجن في سجن سري، وتساءل: إلى أين يسير الإخوان بالمحافظة؟

وقال القيادي الجنوبي، سالم ثابت العولقي، لا شعارات الترغيب ولا أساليب الترهيب ستحقق للإخوان تمكيناً لمشروعهم في شبوة التي باتت وبات أهلها عنوانا عريضا لمقاومة المسيرتين الإخوانية والقرآنية، وكل مسيرات التطرف والإقصاء والقتل بحق أبناء شبوة والجنوب.

وشارك السياسي صالح الدويل، صورة في منطقة نصاب، 

لكوادر وقيادات عسكرية يقفون إلى جانب ابن الوزير سلطان العوالق، وقال:‏ هؤلاء ضباط كبار وقادة ألوية وكوادر عسكرية يعرفهم أهل شبوة تم إقالتهم من قبل حزب الإصلاح بحكم أنهم لا ينتمون للحزب، واستبدلوهم بمدرسين وبياعي مساويك باعوا ثلاث مديريات للحوثي.

وقال الصحفي أنور التميمي، إن من يريد التعرّف على النموذج الإخواني في الحكم، فلينظر إلى حال شبوة: 

‏-إحياء الثأرات القبلية.

‏-إقصاء المختلفين.

‏-اغتيال الخصوم السياسيين.

‏-التقطع والحرابة في الطرقات العامة.

‏ -نهب الثروة والمال العام.

‏-انتعاش التهريب.

‏-تكوين مليشيات حزبية.

‏-الدجل الاعلامي.

من جانبه قال الشبواني محمد بن رشيد، نحن من أبناء ⁧‫شبوة‬⁩ ولسنا من المريخ ونعلم حجم التنمية التي يروج لها إعلام الإخوان بهدف الحفاظ على حزبهم ومناصبهم، أبسط مثال لهذه التنمية انعدام الغاز المنزلي بشكل كلي في المحافظة، والأسر الشبوانية اليوم تطبخ على الحطب، هزلتم وهزلت تنميتكم.


وقال الناشط زيد بن نافع، ست قرى ومناطق سكنية حاصرتها قوات الإخوان في محافظة شبوة ومنعت دخول المواد الغذائية إليها أبرزها ما تعرضت له منطقة العرم وحواليها من أرض لقموش للهجوم والقصف بالدبابات والمحاصرة مرتين الأولى كانت في عام 2019م، والثانية كانت في تاريخ 2 فبراير 2020م.