السعودية تواجه الأردن ومصر تلاقي لبنان في اليوم الثاني من بطولة كأس العرب

رياضة - الأربعاء 01 ديسمبر 2021 الساعة 10:54 ص
عدن، نيوزيمن:

تتواصل، اليوم الأربعاء، مواجهات دور المجموعات من بطولة كأس العرب، وفي افتتاح مواجهات المجموعة الرابعة تواجه السودان منتخب الجزائر، واستهدف قادة اتحاد كرة القدم السوداني السابقون، السير على خطة تأهل منتخب صقور الجديان إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة بالكاميرون، لإعادة الكرة السودانية للواجهة القارية، ومنح جيل جديد من اللاعبين فرصة الحصول على خبرات وخوض مباريات بنظام التجميع، تعود في النهاية بالنفع على الأجيال المقبلة. 

وبذلك أصبحت نهائيات كأس العرب بالدوحة، بمثابة طوق نجاة لمنتخب السودان وإنقاذ لإعداده للنهائيات الإفريقية، بعدما مزقت فاتورة مالية ليس بالمقدور توفيرها من قدرات الاتحاد أو الدولة لإعداد المنتخب بشكل مثالي. 

وستمنح البطولة الجهاز الفني الذي يقوده الفرنسي فيلود، دفعة فنية كبيرة، وفرصة للوقوف الفعلي على مستوى المنتخب، قبل وقت كاف من نهائيات الكاميرون. 

في الجهة المقابلة قال مجيد بوقرة مدرب منتخب الجزائر للمحليين، إن تشكيلته في كأس العرب أصبحت في كامل الجاهزية، قبل افتتاح مشوارها أمام السودان. 

وأضاف بوقرة الذي تضم تشكيلته بعض اللاعبين الذين فازوا ببطولة أفريقيا 2019 ويرغب في التتويج باللقب العربي في مؤتمر صحفي: "نحن متحفزون لخوض غمار هذه المنافسة، في كرة القدم المواجهة الأولى هي المفتاح لهذا سنعمل على تحقيق نتيجة إيجابية ضد السودان، خاصة مع وجود لاعبين من المنتخب الأول، والذين سيعطوننا دفعة قوية". 

وضمن نفس المجموعة يواجه منتخب مصر، نظيره اللبناني، ويعود منتخب الفراعنة لمواجهة لبنان في البطولة العربية بعد غياب 33 عامًا. 

وكانت آخر مباراة جمعت بين مصر ولبنان في البطولة العربية، بنسخة الأردن 1988، وفاز الفراعنة بثلاثية دون رد. 

ويتمتع منتخب مصر، بأفضلية في مواجهاته ضد لبنان، على مدار 7 مباريات سابقة بينهما، حيث فاز منتخب مصر على لبنان، 5 مرات، أما التعادل كان حاضرًا في مناسبتين. 

وضمن مواجهات المجموعة الثالثة، يخوض منتخب المغرب، مباراته الأولى في كأس العرب، أمام فلسطين، وهو يستحضر ذكريات آخر مشاركة له بحصد اللقب في 2012، وشارك المغرب في نسخة 2012، بمجموعة من لاعبي الدوري المغربي، عكس النسخة الحالية التي تشهد وجود محترفين بالدوريات العربية، بجانب عناصر من الدوري المحلي. 

ويدخل المغرب بقيادة الحسين عموتة، مباراة اليوم، وهو يرتدي ثوب المرشح للفوز، بالنظر إلى عامل الخبرة وتفوقه التاريخي أمام الفدائي. 

وضمن نفس المجموعة الثالثة، تترقب الجماهير موعد المواجهة المثيرة التي تجمع الأردن مع السعودية، وسبق ان التقى الطرفان في "14" مواجهة، ولقاء اليوم سيكون رقم "15"، وفاز منتخب السعودية في "7" مباريات مقابل "5" انتصارات للأردن، وتعادلا مرتين.