البحرين تواجه العراق وسوريا تلاقي تونس في لقاء الفرصة الأخيرة من بطولة كأس العرب

رياضة - الجمعة 03 ديسمبر 2021 الساعة 10:01 ص
عدن، نيوزيمن:

تفتتح، الجمعة، مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العرب، حيث يخوض منتخب البحرين، مواجهة صعبة أمام العراق، لحساب المجموعة الأولى. 

ويتصدر منتخب قطر المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بفوزه على البحرين بهدف نظيف في الجولة الأولى، بينما العراق وعمان لكل منهما نقطة واحدة بتعادلهما (1-1). 

ويدرك منتخب البحرين أن المواجهة لن تكون سهلة، خصوصا أن نظيره العراقي يعتبر من أبرز المرشحين لنيل اللقب العربي. 

لكن البرتغالي هيليوا سوزا يمتلك لاعبين مميزين قادرين على تحقيق الفوز، بعد المستوى الجيد الذي ظهر عليه المنتخب البحريني أمام قطر رغم الخسارة. 

في المقابل، فوز العراق على البحرين سيقربه من التأهل إلى الدور الثاني مع انتظار الجولة الأخيرة التي ستشهد مواجهة قطر والعراق، والبحرين مع عمان. 

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، يبحث منتخبا قطر وعمان عن الفوز ولا بديل عنه، عندما يلتقيان وجها لوجه، فالعنابي يحتاج إلى النقاط الثلاث من أجل حسم مسألة تأهله الى ربع النهائي، بعد حصده أول 3 نقاط من الفوز على البحرين. 

في المقابل، الأحمر العماني، يريد تعويض تعادله أمام العراق بالجولة الأولى، حيث يتمسك بأمل التأهل إلى الدور الثاني. 

وضمن مواجهات المجموعة الثانية، يلتقي منتخبا سوريا وتونس، المواجهة ستكون من العيار الثقيل، ومن المتوقع أن تشهد فرصا وإثارة مع وجود طموح الفوز لدى المنتخبين. 

المنتخب التونسي يتصدر المجموعة بثلاث نقاط بعد فوزه على نظيره الموريتاني بخماسية لهدف، فيما يحتل المنتخب السوري المركز الثالث بدون أي نقاط بعد هزيمته، الثلاثاء، الماضي من الأبيض الإماراتي 2-1. 

ويدرك المنتخب السوري أن مواجهة تونس هي الفرصة الأخيرة لبقائه بالبطولة، حيث أن خسارته ستبعده عن التأهل للدور الثاني وسيغادر قطر بعد مواجهته مع موريتانيا. 

أما فوزه فسيكون مهما للغاية وسيقلب التوقعات، وسيرفع من سقف طموحاته، ولذلك سيدخل المباراة بطموح الفوز، رغم فارق الإمكانيات وقلة خبرة لاعبيه الشباب بعد جملة الغيابات من اللاعبين الكبار والمخضرمين كالسومة وخريبين والمواس والدالي ومردكيان. 

وضمن نفس المجموعة، يسعى منتخب الإمارات إلى تحقيق انتصاره الثاني في كأس العرب، عندما يواجه منتخب موريتانيا، ويدخل "الأبيض" الإماراتي المباراة، وفي رصيده 3 نقاط، حصل عليها بالتفوق على المنتخب السوري (2-1) في الجولة الأولى، ليتساوى مع تونس في رصيد النقاط، فيما يخلو رصيد سوريا وموريتانيا من النقاط.