لقاء فك الشراكة بين الأردن والمغرب وديربي إفريقي يجمع مصر والسودان في كأس العرب

رياضة - السبت 04 ديسمبر 2021 الساعة 11:58 ص
عدن، نيوزيمن:

يخوض منتخب الأردن، مواجهة قوية ومثيرة أمام شقيقه المغربي، اليوم السبت، على ستاد أحمد بن علي، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من دور المجموعات بكأس العرب. 

ويبحث المنتخبان عن الفوز لفك الشراكة النقطية وحسم التأهل مبكرًا لربع النهائي. 

ويتصدر المغرب، جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، متقدمًا بفارق الأهداف فقط عن الأردن. 

وفاز النشامى في الجولة الأولى على السعودية بهدف دون رد، وانتصر منتخب الأسود على فلسطين برباعية نظيفة. 

ولم يسبق للأردن، الفوز على المغرب، وبالتالي سيكون انتصار اليوم تاريخيًا وسيضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، بدوره، فإن المنتخب المغربي يسعى لمواصلة انتصاراته والعبور لدور الثمانية، بعيدًا عن الدخول في حسابات معقدة. 

وضمن نفس المجموعة، يخوض المنتخبان السعودي والفلسطيني، مباراة مصيرية، على ستاد المدينة التعليمية. 

وتعرض المنتخبان للخسارة في الجولة الأولى، فالأخضر خسر أمام الأردن بهدف دون رد، والفدائي تلقى خسارة قاسية أمام المغرب برباعية نظيفة، وبالتالي لا مجال لأي خطأ في لقاء اليوم. 

كلا المنتخبين استعد بشكل جيد لتلك المباراة، حيث رفع كلا الجهازين الفنيين أعلى درجات التركيز لتحقيق أول انتصار، وتجديد الآمال بالتأهل للدور الثاني من البطولة. 

المنتخب السعودي الشاب، يريد أن يحقق أول انتصار، والجهاز الفني للفريق يؤكد أنه يثق تماما بلاعبيه الشبان، وبقدرتهم على تحقيق نتائج طيبة، خصوصا بعد شفاء فراس البريكان. 

في المقابل، ركز مكرم دبدوب، مدرب فلسطين، وجهازه الفني على رفع معنويات لاعبيه، وطالبهم بنسيان خسارة المغرب، والتفكير في لقاء السعودية والفوز به، على اعتبار أنه يمكن أن يكون مفتاح التأهل للدور الثاني. 

وفي المجموعة الرابعة، يستضيف ستاد الجنوب بقطر مباراة الجزائر ضد لبنان، وفاز منتخب الجزائر في المباراة الأولى على السودان بأربعة أهدافٍ دون رد، وأصبح رصيده 3 نقاط في صدارة المجموعة. 

أما منتخب لبنان فقد خسر بصعوبة من منتخب مصر بهدفٍ دون رد، ليحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن السودان.

وضمن نفس المجموعة، يفتح ملعب 974 بالعاصمة القطرية الدوحة أبوابه لمباراة مصر والسودان، وتخطى منتخب مصر نظيره اللبناني بصعوبة في الجولة الأولى بهدفٍ نظيف، سجله محمد مجدي أفشة من ركلة جزاء، أما منتخب السودان فقد مُني بهزيمة ثقيلة بالأربعة من الجزائر في نفس الجولة. 

انفرد ثعالب الصحراء بصدارة المجموعة بفارق الأهداف عن الفراعنة، وبقي صقور الجديان في قاع المجموعة خلف رجال الأرز. 

ويملك المنتخب المصري أفضلية تاريخية على شقيقه السوداني، وكانت آخر مواجهة بينهما في كأس العرب 2012، وانتهت بالتعادل (1-1)، لكن الفراعنة خاضوا المباراة حينها بالفريق الأولمبي. 

ولعبت مصر والسودان 23 مباراة رسمية، فحقق الفراعنة الفوز 14 مرة، مقابل انتصارين لصقور الجديان، وحضر التعادل في 7 مناسبات.