انطلاق النسخة الثامنة لبطولة غرب آسيا للناشئين بمشاركة يمنية

رياضة - الأحد 05 ديسمبر 2021 الساعة 10:37 ص
عدن، نيوزيمن:

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للناشئين في الفترة بين 5 و13 من الشهر الجاري.

ويشارك في البطولة 9 منتخبات وزعت على 3 مجموعات، ضمت الأولى: السعودية والعراق ولبنان، والثانية: سوريا وفلسطين والإمارات، والثالثة: البحرين واليمن والأردن.

وتقام مباريات دور المجموعات على ملعب نادي النهضة في الدمام وعلى ملعب نادي الخليج في سيهات، فيما يستضيف ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام مباراتي الدور قبل النهائي والنهائي.

وكان المنتخب العراقي توج بنسخة غرب آسيا لمنتخبات الشباب التي استضافتها البصرة وأربيل، واختتمت مطلع الشهر الجاري، بينما توج منتخب الأردن بنسخة غرب آسيا لمنتخبات تحت 23 عاما، التي استضافتها السعودية. 

وتفتتح المنافسات اليوم الأحد بـ3 مباريات الأولى بين الأردن والبحرين (3 عصرا)، على ملعب نادي النهضة بالدمام، الذي يستضيف كذلك مباراة لبنان والسعودية (6.45 مساء)، فيما يشهد ملعب نادي الخليج مباراة الإمارات وسوريا (5 مساء).

وتقام يوم 7 ديسمبر/ كانون الأول ثلاث لقاءات: فلسطين والإمارات، ثم اليمن والأردن عند الثالثة عصرا و6.45 مساء تواليا بملعب النهضة، وتقام على ملعب نادي الخليج مباراة العراق ولبنان (5 مساء).

وفي يوم 9 ديسمبر يلتقي على ملعب النهضة البحرين واليمن (3 عصرا)، والسعودية والعراق (6.45 مساء)، فيما يلعب منتخب سوريا ضد فلسطين على ملعب الخليج (5 مساء).

ويشهد يوم 11 من الشهر الجاري عند الثالثة عصرا والساعة 6.45 مساء إقامة مباراتي الدور قبل النهائي على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، الذي يستضيف يوم 13 المباراة النهائية (6.45 مساء).

وبحسب نظام البطولة، يقام دور المجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني إلى قبل النهائي.

ويشار إلى أن المنتخب السعودي يحمل لقب النسخة السابعة من البطولة التي أقيمت عام 2019 في الأردن.

وشهدت النسخة السابعة إلى جانب منتخبات السعودية والأردن وسوريا مشاركة: لبنان، الكويت، البحرين، فلسطين، العراق وعُمان.