مواطن يعيد مجوهرات بقيمة 20 مليون ريال عثرت عليها طفلته في إب

متفرقات - الاثنين 06 ديسمبر 2021 الساعة 05:28 م
إب، نيوزيمن:

قام مواطن بمحافظة إب، بإعادة مجوهرات ثمينة فقدتها إحدى النساء في أحد أحياء مدينة إب عاصمة المحافظة، في مشهد نادر نال إعجاب الكثير.

 وقالت مصادر محلية، إن مواطنا أعاد مجوهرات ثمينة من الذهب، بعد أن عثرت عليها ابنته في حارة بغداد وسط مدينة إب.

وذكرت المصادر، أن إحدى النساء فقدت حزام ذهب يزن 750 جراما وتقدر قيمته بأربعة وعشرين مليون ريال يمني، وعثرت عليه طفلة تدعى "عسير عدنان محمد عبدالله رسام" بمدينة إب.

ووفقا للمصادر، فإن الطفلة عثرت على الذهب أمام منزلهم، وفورا أعطته والدتها والتي خرجت من منزلها بحثا عن أثر لمن أضاع المجوهرات، وعندما عثرت على امرأة تبحث عن ذهب فقدته وطلبت منها كامل الأوصاف، أخبرتها بوجوده لديها، وجرى تسليم المجوهرات من الذهب عبر عاقل حارة بغداد، وشهود عيان ومحضر تم تسليمه لوالد الطفلة.

وقبل أشهر أقدم معلم يدعى "نبيل المريسي" على إعادة مبلغ مالي ومجوهرات "ذهب" فقدته إحدى السيدات في شنطة نسوية، أثناء تنقلها بمدينة إب، فيما أعاد شاب آخر يدعى "سفيان عبد الكريم أحمد ردمان" من أبناء قرية "القحاطن" بعزلة الأهمول بمديرية فرع العدين غرب محافظة إب، مبلغ عشرة ملايين ريال أثناء عمله في دراجته النارية بمنطقة "الثلث" بعزلة بني أحمد.

وتعكس هذه التصرفات، قيما اجتماعية أصيلة لدى اليمنيين، بالرغم من تعرضها للتشويه خلال السنوات الماضية بفعل الحرب والانهيار المعيشي والاقتصادي جراء الأحداث التي تشهدها البلاد.