نُصاب وإنقاذ شبوة.. صياغة الإجماع ضد الفساد والإرهاب

تقارير - الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 الساعة 11:53 ص
شبوة، نيوزيمن، خاص:

من نصاب يسعى البرلماني ومستشار رئيس الجمهورية الشيخ عوض بن الوزير العولقي، والمجلس الانتقالي الجنوبي، لتصحيح “مستقبل شبوة” وإنقاذها من الصراعات التي مزقت نسيجها، فسلمت جزءاً منها لذراع إيران، وأبقت الباقي في قبضة تحالف الفساد والإرهاب.

وأكد ابن الوزير، أن عودته من الخارج أولاً وأخيراً لمصلحة شبوة، وليس من أجل مناصب أو طموح سياسي بالسلطة، مضيفا إن هدفه وطموحه العدل والمساواة والعزة والكرامة لجميع أبناء شبوة والقضاء على هيمنة الأحزاب السياسية على السلطة.

ومنذ عودة ابن الوزير إلى مسقط رأسه بنصاب، والانشقاقات العسكرية تتوالى عن سلطة الإخوان في شبوة، كما أن الوفود القبلية والشعبية المؤيدة للمطالب المطروحة في لقاء الوطاه التاريخي، تتوافد يوميا للقائه.

واستقبل ابن الوزير، أمس الأحد، ضباطا وصف ضباط وجنودا، من أبناء شبوة، وأعلنوا تأييدهم للجهود التي يقودها ابن الوزير والتي تهدف إلى تصحيح الاختلالات الحاصلة داخل شبوة بسبب سياسة الإخوان الاقصائية.

وأعرب ابن الوزير عن أسفه لعملية الإقصاء والتهميش الممنهجة التي طالت كوادر المؤسستين العسكرية والأمنية واستبدالهم باساتذة مدارس وخطباء مساجد، معتبرا ذلك عنصرا رئيسيا في الفشل الحاصل، الذي أدى إلى تسليم مديريات بيحان الثلاث للحوثي.

ويحرص ابن الوزير، على توحيد شمل شبوة بعيدا عن التحزب المناطقي، وتصحيح الاختلالات التي صنعتها السلطة الإخوانية بالطرق السلمية، وعدم الانجرار وراء الفتن التي تسعى بعض الأطراف إدخال شبوة فيها. 

وقال ابن الوزير أثناء لقاء جمعه بالناشط السياسي عامر ثابت العولقي، إنه لم يأت إلى شبوة إلا حباً ولمصلحة المحافظة وأبنائها، التي هو جزء منها، موضحا أن دعوته سلمية وسلام بما فيها من مطالب لمعالجة الأخطاء وتصحيح الاختلالات. 

وأكد أنه حريص على الجميع ولن يأتي فوق دبابة أو مدرعة أو ينوي حرباً مع أحد في شبوة، فالجميع إخوانه وأهله وبيته مفتوح للجميع للتشاور والحوار، وسنظل ملتزمين بالسلمية في المطالب ولن نحيد عنها، وشبوة لكل أبنائها دون إقصاء أو تهميش.

وخرج الآلاف من أبناء نصاب، صباح اليوم الاثنين، في تظاهرة شعبية كبيرة تنديداً بالأوضاع الاقتصادية وانهيار الريال اليمني، ومطالبين بتنفيذ مخرجات لقاء الوطاة. 

وعلق القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي، على انتفاضة نصاب ضد الفساد والانتهاكات وسلطة الإخوان، وقال إن شبوة عصية، ورجال شبوة عصية، وسيكون لها ما تريد، والعبرة بالخواتيم.

‏واعتبر الناشط السياسي عريق العولقي، تنفيذ المطلب الذي رفعه المتظاهرون اليوم في نصاب بتوريد عائدات النفط والضرائب والجمارك إلى حساب البنك المركزي كفيل أن يستقر سعر الريال مقابل الدولار. 


وقال، في تغريدة له على تويتر، توريد عائدات النفط والضرائب والجمارك إلى حساب البنك المركزي كفيل لإعادة الاستقرار الاقتصادي، كما سيحل مشكلة المرتبات وستدفع رواتب الموظفين بانتظام في السلك العسكري والمدني وليس في محافظة شبوة فقط، بل في جميع المحافظات المحررة.