رئيس نقابة مركزي عدن يطالب بمنع المقالين من الإدارة من السفر للتحقيق في فسادهم

إقتصاد - الأربعاء 08 ديسمبر 2021 الساعة 06:02 م
عدن، نيوزيمن:

طالب رئيس نقابة البنك المركزي اليمني ثابت العيسائي، السلطات الأمنية والحكومية بمنع سفر المسؤولين الُمقالين من إدارة البنك عقب التحقيقات في اتهامات الفساد المستشري داخل أروقة أهم منشأة مالية في اليمن.

وقال العيسائي في بيان له، يوم الأربعاء، سبق وأن أوضحنا في بياناتنا السابقة الاختلالات الكبيرة التي حصلت في البنك المركزي، ولكن لم تجد لها آذانا صاغية بل على العكس من ذلك، زاد تعنت الإدارة وإصرارها على المضي قدماً نحو هدم الهيكل التنظيمي للبنك وما يحمل من لوائح مالية وإدارية جاءت لتنظيم عمل البنك، ومع ذلك فقد استعانت ببعض الموظفين الذين شجعوها على ارتكاب المخالفة تلو الأخرى وبدعم وإسناد من قبل بقية أعضاء النقابة الذين حرفوا مسار العمل النقابي النبيل بالدفاع عن الموظف إلى الدفاع عن الإدارة بغرض ترقيتهم ومنحهم امتيازات متمثلة بمنحهم درجات وإشراكهم في اللجان وصرف بدل سفر وغيرها من الامتيازات الأخرى.

وفي البيان طالب العيسائي، محافظ البنك المركزي ونائبه بالآتي:

1. إيقاف جميع القرارات التي تم تمريرها اليوم لبعض الموظفين المحسوبين على الإدارة السابقة وبتاريخ قديم، وإحالة جميع المتورطين فيها للتحقيق.

2. إحالة جميع الموظفين الذين سبق وأن تواطئوا مع الإدارة في قضايا فساد وإحالتهم للتحقيق بما فيهم أعضاء من نقابة البنك المركزي.

3. محاسبة أعضاء نقابة البنك المركزي والذين قاموا باستحداث ختم آخر للنقابة واستخدامه دون أي وجه حق قانوني وإحالتهم للتحقيق للجهات المختصة.

4. إيقاف سفر أعضاء نقابة البنك المركزي اليمني إلى مصر وإعادة العهدة التي تم صرفها لهم والتي تقدر بمبلغ ثلاثين ألف دولار أمريكي.

5. إعادة هيكلة إدارات البنك المركزي وفقاً للكفاءة والتخصص ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب.

إن أملنا فيكم كبير لإعادة ترتيب ما تم تبديده في الفترة الماضية وثقتنا فيكم كبيرة.