تونس تواجه عمان وقطر تلاقي الإمارات في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب

رياضة - Friday 10 December 2021 الساعة 07:34 am
عدن، نيوزيمن:

يفتتح منتخبا تونس وعمان، مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب، بمواجهة مثيرة، اليوم الجمعة، على ستاد المدينة التعليمية، إذ يتأهل الفائز إلى المربع الذهبي لمواجهة الفائز من لقاء مصر والأردن. 

وعلى الرغم من مشاركته بعدد كبير من اللاعبين المحليين، إلا أن المنتخب التونسي يعتبر من المنتخبات المرشحة لحصد البطولة. 

ويبحث نسور قرطاج عن مواصلة مشواره وتحقيق انتصار جديد على حساب عمان، بالنظر لفارق الإمكانيات والخبرة والتمرس على مستوى البطولات القارية. 

لكن منذر الكبير، مدرب منتخب تونس، يدرك جيدا أن الفوز على عمان لن يكون سهلا، خصوصا أن الأحمر قدم مستويات لافتة في دور المجموعات، ولذلك سيضع الخطة اللازمة لإيقاف خطورة منافسه، من أجل مواصلة المشوار نحو اللقب العربي الثاني في تاريخه.

ويملك المنتخب التونسي عددا كبيرا من اللاعبين الجيدين والمؤهلين، أبرزهم سيف الدين الجزيري الهداف الحالي للبطولة برصيد 3 أهداف، وهو مصدر الخطورة للفريق، بخلاف فرجاني ساسي لاعب خط الوسط والجناح فخر الدين بن يوسف. 

ويعتمد نسور قرطاج على وجود الشاب حنبعل المجبري، والذي يساهم في ظهور الفريق بمستويات عالية خلال البطولة. 

في المقابل، فإن المنتخب العماني يدخل اللقاء بهدف الفوز، لمواصلة التقدم إلى الأدوار النهائية، حيث نجح في تخطي دور المجموعات خلال أول مشاركة له في كأس العرب. 

لكن برانكو إيفانكوفيتش مدرب عمان يدرك جيدا أن الفوز على تونس يتطلب بذل مجهودات مضاعفة، حيث يثق في إمكانيات لاعبيه بتجاوز أي منافس خلال هذه البطولة.

ويفتقد برانكو لخدمات أبرز اللاعبين في منتخب عمان، وهو أمجد الحارثي الذي سيغيب عن لقاء تونس بسبب الإيقاف، حيث كان مصدر قوة للأحمر في دور المجموعات، لكن من المتوقع أن يشارك محمد مبروك بدلا منه. 

ويملك برانكو عناصر جيدة في صفوفه، أبرزهم صلاح اليحيائي أحد نجوم البطولة، حيث تمثل تحركاته خطورة على المنتخب التونسي، بالإضافة الى عودة خالد الهاجري إلى تسجيل الأهداف، ما سيمنح قوة إضافية للمنتخب العمانية. 

وفي المباراة الثانية يستضيف ستاد البيت مواجهة تجمع بين المنتخب القطري ونظيره الإماراتي في ديربي خليجي، بالدور ربع النهائي. 

وفضل الإسباني فيليكس سانشيز مدرب قطر إشراك أهم ركائز الفريق خلال آخر ربع ساعة فقط من عمر مباراة العراق، وأعطاهم الفرصة لاستعادة لياقتهم البدنية، كون المنتخب القطري يعاني بدنيا بسبب خوضه للعديد من المباريات خلال الفترة الماضية من الكأس الذهبية وصولا للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022. 

في الجهة الثانية يعول الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب الإمارات على المستوى الجيد الذي قدمه الفريق خلال الجولات الثلاث من دور المجموعات، رغم الهزيمة في الجولة الثالثة بهدف نظيف أمام تونس.

وكان الأبيض قد ظهر بشكل جيد في مواجهة تونس من حيث الاستحواذ على الكرة والفرص السانحة للتسجيل.

ويعتمد مدرب الإمارات على تشكيلة تضم العديد من اللاعبين من أصحاب الخبرة، من علي مبخوت وكايو الذي برز في مواجهة سوريا وعلي صالح، حيث سيكونون في مهمة خاصة أمام الدفاع القوي الذي يتميز به العنابي بقيادة خوخي بوعلام وطارق سلمان.