المنتخب اليمني للناشئين ينافس نظيره السعودي على لقب النسخة الثامنة من بطولة غرب آسيا

رياضة - Monday 13 December 2021 الساعة 07:57 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تلعب الاثنين الموافق 13 ديسمبر، المباراة النهائية للنسخة الثامنة من بطولة غرب آسيا للناشئين والتي تجمع المنتخب اليمني ونظيره السعودي مستضيف البطولة، على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام. 

وكان المنتخب اليمني قد تأهل إلى المباراة النهائية بعدما تصدر مجموعته الثالثة بتغلبه على الأردن بنتيحة 1/3، وعلى البحرين بخماسية نظيفة، ليتخطى بعدها سوريا في النصف نهائي بنتيجة 1/2. 

بينما تأهلت السعودية بعد تصدرها للمجموعة الأولى بفوزها على العراق بثلاثية نظيفة ومن ثم الفوز على لبنان بنتيجة 1/2، لتتخطى بعد ذلك الإمارات في النصف نهائي بثلاثية نظيفة. 

وأكد مدرب المنتخب اليمني قيس محمد صالح، أن حظوظ المنتخبين متساوية ولم يخسر أي منتخب في البطولة لحد الآن، والمباراة عبارة عن 90 دقيقة، ومن يبذل فيها جهداً أكبر سيكون الأجدر وسيتوج باللقب. 

وقال قيس أيضاً: "نحترم المنتخب السعودي الشقيق وسعيدين جداً باللعب إلى جانبه في نهائي البطولة، ونتوقع بأن تكون مدرجات الملعب ممتلئة من جمهورنا العظيم وكذلك الجمهور السعودي الذي تقام المباراة على أرضهم". 

وأشاد قيس صالح بالدعم الكبير الذي حظي به المنتخب من الجماهير اليمنية في الثلاث المباريات الماضية، مؤكداً أن الجمهور اليمني هو اللاعب رقم واحد وليس الرقم 12، ودائماً ما يحفزنا لتقديم أفضل ما لدينا، وبإذن الله، نظهر بمستوى يرضي طموح كل الجماهير ونتوج مجهودنا بأول إنجاز في تاريخ الكرة اليمنية ونهدي جمهورنا اللقب الذي طال انتظاره. 

جدير بالذكر أن آخر مباراة نهائية كانت اليمن طرفا فيها يعود إلى قبل 7022 يوما (قبل 19 سنةوشهرين تقريباً) وكانت لمنتخب الناشئين في كأس آسيا بالإمارات وخسر حينها من كوريا الجنوبية بركلات الترجيح.