لقاء إفريقي يجمع مصر بتونس وصدام بطلي قارة آسيا وإفريقيا في نصف نهائي كأس العرب

رياضة - Wednesday 15 December 2021 الساعة 07:53 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح اليوم الأربعاء، مواجهات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب، حيث تصطدم تونس بمصر، في النصف نهائي الأول، ويتطلع نسور قرطاج والفراعنة إلى الفوز وبلوغ نهائي البطولة، التي خطفت الأضواء على امتداد الأسبوعين الماضيين. 

ويترقب عشاق الكرة العربية مواجهة صعبة على المنتخبين، نظرا لقيمة الرهان وما قدماه في الدور الأول وربع النهائي. 

وتعول تونس على العامل البدني، الذي قد يخون مصر، حيث حصل نسور قرطاج على يوم راحة أكثر، إضافة إلى خوض الفراعنة 120 دقيقة أمام الأردن في ربع النهائي. 

ويواجه منذر الكبير، مدرب تونس، حيرة إيجابية قبل مواجهة نصف النهائي، حيث اكتملت صفوف المنتخب لأول مرة منذ انطلاق البطولة. 

وشارك الثنائي العائد من الإصابة علي معلول وياسين الشيخاوي بشكل طبيعي في التدريبات، كما انقضت عقوبة محمد علي بن رمضان، وانضم منتصر الطالبي. 

وهذا العامل قد يربك حسابات الكبير عند اختيار التشكيلة الأساسية، إذ سيكون في حيرة من أمره بين المحافظة على التشكيلة التي تألقت أمام الإمارات وعمان، أو إدخال تغييرات قد تنجح وقد تفشل. 

في المقابل، يعاني منتخب مصر لخوض مواجهة اليوم بتشكيلته المثالية، نظرا لإصابة أحمد حجازي، وحمدي فتحي، والحارس محمد الشناوي. 

ويعمل الجهاز الطبي على تجهيز الثلاثي، حتى يكونوا على أتم استعداد للمشاركة في المباراة، التي سيكون للجماهير الغفيرة الحاضرة دور في تحديد هوية المتأهل. 

ويتسلح الفراعنة بخبرة لاعبيهم وروحهم الانتصارية العالية، إلى جانب دهاء المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، لخطف تذكرة النهائي. 

وأظهر المدرب البرتغالي، الكثير من الدهاء في تعامله مع المقابلات السابقة، حيث يمتلك من الخبرة ما يجعله قادرا على التعامل مع الزاد البشري المتوفر لديه لتحقيق أهدافه، وهو ما تجلى أمام الأردن في ربع النهائي.

وفي مباراة النصف نهائي الثاني، تشهد منافسات كأس العرب مواجهة من العيار الثقيل ستجمع المنتخبين القطري والجزائري بستاد الثمامة في الدور نصف النهائي من البطولة. 

وبخلاف أهمية المواجهة كونها في نصف نهائي كأس العرب، إلا أن هناك صفة أخرى تأخذها هذه المباراة خاصة أنها تجمع بين بطل إفريقيا وهو المنتخب الجزائري، ونظيره القطري بطل آسيا. 

المنتخبان يرفعان شعار الفوز فقط في مباراة اليوم التي ستكون خارج التوقعات بين فريقين يمتلك كل منهما كل مقومات الفوز والتأهل للنهائي الكبير. 

ومن المنتظر أن تشهد المواجهة صراعا قويا داخل المستطيل الأخضر بين نجوم الفريقين، وهم المعز علي وأكرم عفيف من قطر، وبغداد بونجاح ويوسف بلايلي نجما الجزائر، بجانب عناصر أخرى مميزة مثل حسن الهيدوس وياسين براهيمي. 

كما ستشهد صراعا خارج الخطوط بين الإسباني فيليكس سانشيز مدرب قطر ومجيد بوقرة مدرب الجزائر. 

وسبق أن التقى المنتخب القطري مع نظيره الجزائري خمس مرات وديا، بالإضافة إلى مواجهة في بطولة كأس فلسطين، وفازت قطر في مباراة وتعادلت في أخرى وفازت الجزائر في 3 لقاءات.