وكالة تنمية المنشآت الصغيرة تبدأ بتوزيع 146 محركاً لصيادي ذو باب

المخا تهامة - Friday 17 December 2021 الساعة 08:06 am
ذو باب، نيوزيمن، خاص:

بدأت وكالة تنمية المنشآت الصغيرة، الخميس، بتوزيع 146 محركا وشباكا للصيد على 150 صيادا على مراحل في المديرية، الواقعة غربي محافظة تعز.

وشملت المناطق المستهدفة من عمليات التوزيع، ذو باب، باب المندب، المعقر، والحريقية، فيما تحصل 30 صيادا على 30 محركا كدفعة أولى على أن تتوالى عمليات التوزيع تباعا إلى أن يستكمل توزيع 146 محركا بحلول نهاية الأسبوع القادم.

وأجريت ورشة عمل تدريبية للمستفيدين، حول كيفية استخدام المحركات والمحافظة عليها، وإجراء الصيانة لها، مع كيفية إصلاحها في حال تعرضت للعطب وسط مياه البحر.

وقال صابر حمادي، ضابط وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر "سمبس" لنيوزيمن، إن عمليات التسليم، ستتم على مراحل، تبدأ من اليوم بعد استكمال المستفيدين من الدورة التدريبية.

وأضاف إن الدفعة الأولى من الصيادين، والمقدر عددهم ب30 صيادا، تسلموا 30 محركا، وسوف يتم توزيع بقية المحركات البحرية حسب الجدول الزمني لهم على خمس مراحل لمدة 5 أيام تنتهي بحلول نهاية الأسبوع.

ومن المقرر أن يدفع الصيادون 500 دولار كمساهمة من ثمن المحرك الذي تناهز قيمته نحو 2500 دولار، وفقا لاتفاق مسبق تم توقيعه بين اللجنة المجتمعية ووكالة تنمية المنشآت الصغيرة.