أوقفوه عن العمل.. الحوثيون يستجوبون محامي انتصار الحمادي

الحوثي تحت المجهر - Friday 17 December 2021 الساعة 02:15 pm
صنعاء، نيوزيمن:

استنكر ناشطون قيام المليشيا الحوثية بسحب البطاقة المهنية لمحامي انتصار الحمادي خالد الكمال.

وأشار الناشطون أن المحامي الكمال، أثناء تواجده في السجن المركزي بصنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا لتقديم خدمة لإحدى المعتقلات، تم استدعاؤه واستجوابه ومن ثم سحب بطاقة المحاماة الخاصة به، وما تزال البطاقة محتجزة لدى مدير السجن المركزي حتى اللحظة. 

وكانت المليشيا الحوثية ضغطت في وقت سابق على إحدى شركات التأمين الصحي بصنعاء لفصل المحامي الكمال عن عمله على خلفية دفاعه عن  الفنانة المختطفة انتصار الحمادي أدى ذلك لإيقافه عن العمل من الشركة بشكل نهائي.

ودون المحامي خالد الكمال ما حدث له بالتفصيل في حادثة استجوابه وسحب بطاقته، مشيرا إلى توقيفه عن العمل في شركة التأمين الصحي التي يعمل بها من قبل من أسماهم: "المدعو علاء الدين المتوكل، والمدعو هاشم الشامي"، وتم إلى جانب ذلك حجز القضية في المحكمة الجزائية المتخصصة بحجة أنه محام لانتصار الحمادي وتهديده بأن لديه ملفا كاملا في الأمن والمخابرات على خلفية هذه القضية. 

وتساءل المحامي الكمال: "لماذا كل هذا الخوف من قضية انتصار الحمادي وزميلاتها؟!". متابعاً: "الإجابة ستجدونها في ملف القضية". 

وكان الحوثيون اختطفوا الفنانة انتصار الحمادي من أحد شوارع صنعاء في فبراير من العام الجاري وطلبوا منها، وفق ما ذكره ناشطون على لسانها، العمل في شبكات دعارة تابعة لهم ولكنها رفضت ما جعلهم يلفقون تهما كيدية ضدها.