137 حافظاً وحافظة يشاركون في مسابقة القرآن الكريم بالمخا

المخا تهامة - Sunday 19 December 2021 الساعة 03:44 pm
المخا، نيوزيمن:

دشنت في مديرية المخا، يوم السبت، مسابقة القرآن الكريم بمشاركة 137 حافظا وحافظة، برعاية وإشراف، مكتب الأوقاف والإرشاد بالمديرية.

وحيا مدير المديرية باسم الزريقي، الحافظين والحافظات، لكتاب الله، موجهاً الشكر لكل من يبذل جهداً ويقدم دعماً وتشجيعاً لحفاظ كتاب الله.

وأكد أن تحصين أولادنا وأفراد مجتمعنا يكون بحفظ القرآن الكريم وعلومه أولاً، نظراً لما يتعرض له المجتمع اليمني من هجمات فكرية خطيرة.

وأضاف إن السلطة المحلية بالمخا، تولي هذا الجانب اهتماماً خاصاً لما لكتاب الله من مكانة عظيمة، وستوجه المكاتب المعنية بتقديم الدعم اللازم لمراكز التحفيظ، ومساندتها ودعمها لمكتب الأوقاف والإرشاد بالمديرية.

من جانبه أكد نائب مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد مدير فرع المخا، الشيخ شهاب هزاع، أن قيادة وزارة الأوقاف والإرشاد ممثلة بمعالي وزير الأوقاف الشيخ محمد عيضة شبيبة، تولي هذا الجانب اهتماماً خاصاً، مؤكداً أنه سيتم، بإذن الله، الإعداد والتجهيز لحفل تكريم، للفائزين وللمشاركين، يليق بمنزلة كتاب الله وبمكانة حُفاظِه.

وثمن الجهود التي تقدمها قيادة السلطة المحلية بالمخا، ممثلة بمدير عام المديرية، وأعضاء الهيئة الإدارية من مساندة، ودعم لمكتب الأوقاف لتسهيل قيامه بالأنشطة والمهام الموكلة إليه.

إلى ذلك قال الشيخ عبدالله السراجي، رئيس لجنة التخطيط بالمجلس المحلي، إن كتاب الله هو الأولى بالاهتمام وتقديم الرعاية للطلبة والحافظين والمدرسين.

من جانبه أوضح الشيخ أنور الوصابي مسئول مراكز التحفيظ، أن عدد المشاركين في المسابقة بلغ 137 حافظاً وحافظة من بينهم 107 مشاركات و30 مشاركا.