انطلاق البطولة المفتوحة للعبة الطاولة (الفردية) ضمن مهرجان عدن الرياضي بنسخته الثانية

رياضة - Sunday 19 December 2021 الساعة 07:45 pm
عدن، نيوزيمن:

انطلقت يوم الأحد، البطولة المفتوحة لعمومي الرجال لأندية عدن في لعبة الطاولة (الفردية)، والتي تأتي ضمن فعاليات مهرجان عدن الرياضي بنسخته الثانية، والذي يحظى بدعم ورعاية من دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، بمشاركة 28 لاعبا من أندية العاصمة عدن (التلال، الشعلة، شمسان، الجلاء، النصر، الجزيرة، الميناء) بواقع (4) لاعبين من كل ناد، بصالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغلقة بعدن. 

وشهدت منافسات البطولة المفتوحة لعمومي الرجال، تنافسا قويا في يومها الأول بين لاعبي الأندية المشاركة والذي أسفر عن تأهل ماجد حسن ومحمد سامي السيد حسن (الشعلة) وأيمن عبد الواحد (التلال) للدور النهائي من منافسات البطولة.

وأبرزت مجريات الدور الأول للبطولة والتي لعبت منافساته بنظام خروج المغلوب عددا من الأسماء والنجوم التي ينتظر لها البزوغ في سماء لعبة كرة الطاولة العدنية في الفترة القادمة، وذلك بعد اسدال الستار عن 28 مباراة هي حصيلة اليوم الافتتاحي والدور الأول من المنافسات. 

واستحق الثلاثي ماجد حسن ومحمد سامي السيد حسن (الشعلة)، وأيمن عبد الواحد (التلال)، التأهل للدور الحاسم والنهائي والذي تجري وقائعه، صباح غد الاثنين، وتلعب بطريقة الكل مع الكل، يتحدد في نهاية المنافسات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى الفائزين في البطولة المفتوحة لعمومي الرجال لأندية عدن. 

وجاء تأهل الثلاثي للمرحلة النهائية بعد ظهورهم القوي واجتيازهم منافسيهم بجدارة  في مراحل البطولة، حيث استطاع لاعب الشعلة ماجد حسن الوهيبي الفوز على كل من: عبد الله محمد عمر ومحمد حسن التابعي ومحمد مصطفى، في حين تأهل زميله الآخر في الفريق محمد سامي السيد بعد تجاوزه محمد جلال زين ومازن محمد ناصر وزايد محمد البلالي، وأكمل لاعب التلال أيمن عبدالواحد الثلاثي المتأهل إلى الدور النهائي بفوزه على كل من: محمد إيهاب الوهيبي ووليد عبدالله حسن وطلعت عبدالوهاب. 

وتعتبر بطولة كرة الطاولة هي ختام البطولات والمسابقات الرياضية التي تنظم ضمن فعاليات مهرجان عدن الرياضي 2، ويأتي تزامنا مع الاحتفالات بعيد الاستقلال 30 نوفمبر المجيد، إلى جانب 11 لعبة رياضية اشتركت في تنظيمها فروع الاتحادات الرياضية ممثلة في كرة السلة والطائرة والطاولة، وألعاب القوى (مركز العولقي للبراعم)، والجودو والملاكمة والكاراتيه وسباق الدراجات والشطرنج وتنس الميدان.